كيف استفاد برشلونة من فوز ريال بيتيس؟

الخميس، 31 ديسمبر 2015 01:01 ص
كيف استفاد برشلونة من فوز ريال بيتيس؟ برشلونة
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم برشلونة عام 2015 بأفضل نتيجة ممكنة بفوزه على ريال بيتيس بنتيجة 4/0، فى ختام الجولة 17 من الدورى الإسبانى، حيث استفاد البلوجرانا من هذا الفوز فى أكثر من نقطة نستعرضها فى السطور التالية.

"روتيشن" ناجح:


نجح لويس إنريكى للموسم الثانى على التوالى تطبيق نظام التدوير "روتيشن" بين اللاعبين، حيث دخل مباراة ريال بيتيس بأكثر من تغيير فى التشكيل بإراحة كل من سيرجيو بوسكيتس فى الشوط الثانى، وعدم مشاركة كل من أندريس إنييستا، جيرارد بيكيه، وجوردى ألبا، حتى يرتاح اللاعبون، ويأخذوا الراحة المطلوبة قبل الدخول فى أخطر فترة للموسم.

فرصة بارترا:


بدأ مارك بارترا فى التطوير من مستواه مع برشلونة فى خط الدفاع، حيث أصبح يُعتمد عليه فى الكثير من الأوقات التى يدخل فيها تشكيل البلوجرانا، مما يجعله مرشحا للدخول فى قائمة إسبانيا ليورو 2016 إذا استمر على هذا الوضع، بسبب عدم وجود لاعبين مميزين للاروخا فى منطقة المدافع.

الحكام تخاف على ميسي:


أظهر حكم مباراة ريال بيتيس أمام برشلونة حبه وخوفه على ميسي، والدليل عندما احتسب ركلة جزاء لبرشلونة بسبب دخول عادى من حارس مرمى بيتيس أنطونيو أدان على البرغوث الأرجنتينى، لكن سقوط ميسي أجبر الحكم على احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض ليس لها أساس من الصحة.

لقطة إصابة ميسي الخطيرة أمام ريال بيتيس

Posted by Cairokora on Wednesday, December 30, 2015


الفشل فى الركلات الثابتة:


سدد لاعبو برشلونة أكثر من ركلة ثابتة بطريقة مميزة، وكانت خطيرة على مرمى ريال بيتيس، لكن براعة أدان منعت البلوجرانا من تسجيل أى هدف من ركلة ثابتة حتى ركلة الجزاء، مما يستدعى ناقوس الخطر لإنريكى الذى يحتاج لتطوير لاعبيه أكثر فى هذه المواقف حتى ينجح فى فك طلاسم مرمى الخصوم، عندما يقف الحظ معاندا للفريق الكتلونى فى أى مباراة مهمة مقبلة.

نجم جديد فى الليجا:


ظهر دانى سيبالوس بمستوى متميز فى منطقة وسط ريال بيتيس خلال مباراة برشلونة، مما يشير إلى اقتراب ظهور نجم جديد فى سماء الليجا، حيث نجح اللاعب صاحب الـ19 عاما فى إظهار مهارته وسط عمالقة الفريق الكتلونى رغم صغر سنه، مما يؤكد أنه يمتلك موهبة كبيرة يحتاج لتطويرها فى الفترة المقبلة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة