الصحف البريطانية: مطالب بمنع دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة.. نشر 2000 ضابط فى لندن خوفا من الهجمات الإرهابية.. النمسا ترفض دخول آلاف اللاجئين وبروكسل تلغى احتفالات رأس السنة بسبب تهديدات داعش

الخميس، 31 ديسمبر 2015 01:40 م
الصحف البريطانية: مطالب بمنع دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة.. نشر 2000 ضابط فى لندن خوفا من الهجمات الإرهابية.. النمسا ترفض دخول آلاف اللاجئين وبروكسل تلغى احتفالات رأس السنة بسبب تهديدات داعش دونالد ترامب
إعداد نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النمسا ترفض دخول مئات اللاجئين بسبب تزويرهم لجنسياتهم



اليوم السابع -12 -2015


رفضت السلطات النمساوية دخول مئات الآلاف من اللاجئين السوريين منذ بداية الأزمة، بسبب كذبهم فى خانة الجنسية، وأرسلتهم إلى سلوفانيا مرة أخرى.

وقال المتحدث باسم الشرطة النمساوية: "حاول البعض استغلال فرصة تساهل الدول الأوروبية مع اللاجئين السوريين، والتسلل بينهم، حتى يستطيعوا الحصول على المزايا التى تعطيها النمسا وألمانيا".

وأضاف: "فى الفترة الأخيرة، كان يصل لنا قرابة الـ3000 لاجئ كل يوم، ولاحظ المترجمون وأفراد الشرطة وصول العديد من الناس ممن لا تتطابق لغتهم ومهاراتهم اللغوية مع جنسياتهم".

واستطرد: "دخل النمسا منذ بداية الأزمة مئات الآلاف من السوريين، ممن يعبرون فى بلادنا متجهين إلى ألمانيا، الوجهة المفضلة لمعظم أفراد الشعب السورى، ونحن نتيح لهم ذلك فعلا، ولكن يجب أن يكون الأمر وفق محددات وقواعد أمنية، حتى لا نفاجئ بظهور حالات إجرامية وإرهابية وسط بلادنا".

ووصل عدد اللاجئين السوريين فى ألمانيا الشهور الماضية أكثر من مليون لاجئ، كما أكد الاتحاد الأوربى فى نهاية عام 2014، أن أكثر اللاجئين فى أوروبا من دولتى سوريا وأفغانستان.

وفى نفس الإطار، أكدت جريدة "هندلسبات" الألمانية دخول عشرات اللاجئين السوريين البلاد العام الماضى فقط، بجوازات سفر مزيفة، واختفائهم دون أثر بعد ذلك. وقالت الجريدة، إن جوازى سفر سوريين مزورين تم ربطهما مؤخرًا بأحداث الإرهاب فى فرنسا، والتى وقعت شهر نوفمبر الماضى، كما ادعى التقرير امتلاك بعض المهاجرين لآلات إصدار جوازات سفر مزيفة، والتى ربما تكون قد طبعت حتى الآن عشرات الآلاف من الهويات غير الحقيقية للاجئين الذين دخلوا إلى ألمانيا على أنهم عراقيون وسوريون وليبيون بخلاف هويتهم الحقيقية.


بروكسل تلغى احتفالات رأس السنة خوفُا من تهديدات إرهابية



اليوم السابع -12 -2015

قرر إيفان مايور، عمدة بروكسل، إلغاء عرض للألعاب النارية كان من المقرر أن تشهده المدينة ليلة رأس السنة الجديدة، بعد تلقيه بلاغًا من وحدة لتنسيق وتحاليل التهديدات الإرهابية (أو.سى.ايه.إم).

وقال مايور "من الأفضل عدم المجازفة"، وأعرب رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشيل عن تضامنه مع الـ"قرار الصعب والحساس" الذى تم اتخاذه، مشيرا خلال حديثه أنه القرار الصحيح.

ويأتى القرار بالتزامن مع عثور تركيا على عنصرين إرهابيين مشتبه بنيتهما القيام بأعمال إرهابية فى ليلة رأس السنة أيضاً.
وقالت السلطات التركية، إن العنصرين اللذين تم القبض عليهما ينتميان لتنظيم داعش الإرهابى، وأنهما كانا يخططان لعمل تفجير كبير فى قلب العاصمة التركية أنقرة، إلا ان الشرطة قبضت عليهما قبل ان يتمكنا من القيام بذلك.

وألقت فرق وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أنقرة القبض على الانتحاريين القادمين من سوريا فى حى "ماماك" بوسط العاصمة التركية بعد مداهمة منازلهم ومتابعتهم منذ تاريخ دخولهم البلاد.


نشر 2000 شرطى فى لندن خوفاً من الإرهاب فى رأس السنة



اليوم السابع -12 -2015


أكدت جريدة التلجراف البريطانية نشر الشرطة البريطانية، لـ 2000 ضابط مسلح بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الجديدة، بعد تلقى تهديدات حول احتمالية قيام إرهابيين من تنظيم الدولة الإسلامية بعدة تفجيرات فى لندن وسكوتلانديارد.

وأضافت الجريدة موضحة، أن الشرطة الإنجليزية ألغت كل الإجازات، بعد تلقيها لتنبيهات من وكالة الاستخبارات البريطانية، التى أكدت وجود تهديدات لعدد من عواصم الدول الأوربية، لم تكن لندن بينها، إلا أنها ورغم ذلك تأهبت للحالة القصوى، واستعدت تماماً لتحمى المدنيون الذين يحتفلون فى الشوارع هذه الليلة.

وقال "بوريس جونسون"، عمدة لندن، فى بيان له: "أدعو كل المدنيين للخروج والاحتفال، فالشوارع مؤمنة تماماً، وليلة رأس السنة من الأيام الذهبية، التى يمكنكم المشاركة فى مهرجان السنة الجديدة عند ميدان بيج بن".

وتأتى خطوة استدعاء 2000 ضابط من الشرطة البريطانية، وإلغاء إجازتهم، فى رأس السنة، لأول مرة منذ أولمبيات 2012، التى أقيمت فى لندن، وذلك بسبب رغبة السلطات البريطانية فى عدم وقوع أى أحداث مأساوية فى الاحتفال.

وأكدت عناصر من الشرطة، عدم رغبة السلطات البريطانية، فى تكرار أحداث باريس المأساوية، التى وقعت نوفمبر الماضى فى لندن، وأوضحت أن التأمين المفرط من باب الاحتياط الضرورى فى هذه المرحلة.


565000 شخص يطالبون بمنع دونالد ترامب من دخول بريطانيا



اليوم السابع -12 -2015


بعد ادعائه بأن بريطانيا تملك مشكلة مهولة مع المسلمين الموجودين فيها، ربما تمنع السلطات البريطانية دخول مرشح الرئاسة الأمريكية الجمهورى"دونالد ترامب"، والذى وصف رئيس الوزراء البريطانى"ديفيد كاميرون" مطالبه بمنع جميع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، فى بيان سابق له، بالغبية والمتهورة وغير المسئولة.

وقالت جريدة "الديلى ميل" البريطانية، إن 565000 شخص وقعوا على عريضة، تطالب المملكة المتحدة بمنع دخول العنصرى دونالد ترامب إليها، وأرسلوها إلى الحكومة البريطانية، مطالبين إياها بتنفيذ هذه الرغبة الشعبية العارمة.

على الجانب الآخر، رفضت السلطات البريطانية التعليق على العريضة الشعبية التى تطالب بمنع مرشح الرئاسة الجمهورى الأمريكى من البلاد، مؤكدة، أن الحكومة لن تستجيب لعريضة موقع معظمها من المهاجرين وبعض الأفراد الذين لا يملكون فى ذلك قرار.

ويتخذ مجلس العموم البريطانى، قرارًا بمناقشة هذه العريضة مع بداية السنة الجديدة أو لا، لكن الأجواء العامة فى المملكة المتحدة، تنبأ بأن السلطات لا تريد التسبب فى انقاسامات فى المجتمع لأى سبب كان.

وكان مرشح الرئاسة الجمهورى"دونالد ترامب" طالب بمنع دخول جميع المسلمين إلى الولايات المتحدة، وطرد الموجودين فيها فعلا، الأمر الذى تلقته عدة دول باستهجان شديد، معتبرة أن المرشح عنصرى، ولا يصلح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.


موضوعات متعلقة:

التوك شو: التعليم:لدينا 2 مليون معلم وإدارى يتقاضون الجزء الأكبر من ميزانية الوزارة..خالد سليم: استمرارى فى التمثيل بسبب رد فعل الجمهور الإيجابى..وزير الرى السودانى:مصر والسودان تستفيدان من سد النهضة

الصحف المصرية:1.5 مليون فدان.."فى عين العدو".. إعلان قائمة المعينين فى "النواب" اليوم.. محافظ الغربية:لست "ضيفا" على المحافظة مهمتى النهوض بالخدمات والمرافق.. مصدر:فرص تولى منصور لرئاسة البرلمان ضعيفة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة