أخبار العراق اليوم.. العراق يرفض فكرة الحوار مع "داعش"

الخميس، 31 ديسمبر 2015 05:58 م
أخبار العراق اليوم.. العراق يرفض فكرة الحوار مع "داعش" رئيس مجلس النواب العراقى د. سليم الجبورى
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار العراق اليوم، تبعات استعادة مدينة الرمادى الواقعة غرب العراق من أيدى تنظيم داعش عقب حصار دام شهورا، كما رمزت أخبار العراق اليوم على تنديد العراق باعادة انتشار القوات التركية.

وفى آخر أخبار العراق اليوم، أكد رئيس مجلس النواب العراقى د. سليم الجبورى رفضه القاطع لفكرة فتح حوار مع تنظيم "داعش" الإرهابى باعتبارهم واقعا موجودا على الأرض العراقية.

أخبار العراق اليوم

وقال الجبورى، إن "داعش لا يمثل أى مكون من مكونات الشعب العراقى وأن عمليات المواجهة الشرسة التى يبديها سكان المحافظات التى يسيطر عليها التنظيم الإرهابى إشارة واضحة وجليّة على رفض هذا الكيان الذى ينتهج نهجاً إجرامياً فى عمليات القتل والتخريب".

وأضاف أنه لا يمكن أن نقبل أبداً بأى محاولة لفتح حوار معهم أو بأى طرف يعتقد أن هناك جدوى من وراء فتح قنوات تواصل مع أطراف داعش.

بينما قال رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى إن تركيا لم تحترم تعهدا بسحب قواتها من شمال العراق، حيث تقوم بتدريب جماعة مسلحة سنية تقاتل تنظيم داعش المسلح.

وقال فى بيان إن وفدا تركيا إلى العراق كان قد وعد بالإعلان لدى عودته إلى أنقرة عن أن تركيا ستسحب قواتها لكن الحكومة التركية لم تحترم الاتفاق. وأضاف أن العراق يطالب الحكومة التركية بالإعلان فورا عن سحب قواتها من الأراضى العراقية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة