تقرير للكونجرس: جهاز الخدمة السرية الأمريكى يواجه أزمة

الخميس، 03 ديسمبر 2015 03:05 م
تقرير للكونجرس: جهاز الخدمة السرية الأمريكى يواجه أزمة الكونجرس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن تقريرا سيصدر اليوم، الخميس، عن محققين من مجلس النواب الأمريكى يقول أن جهاز الخدمة السرية يواجه أزمة وأنه فشل فى إصلاح العديد من المشكلات العميقة تم الكشف عنها العام الماضى وسط سلسلة من الثغرات الأمنية المهينة، وفقا للتقرير الذى حصلت الصحيفة على نسخة منه ووصفته بأنه بالغ الأهمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التقرير يقدم تقييم تفصيلى لإخفاقات جهاز الخدمة السرية خلال حوادث أمنية معلنة منها استجابته لوقف إطلاق النار فى البيت الأبيض عام 2011 وحادثة العام الماضى قام فيها رجل مسلح لديه سجل اعتقال بركوب المصعد مع أوباما.

ويقدم التقرير أيضا جهاز الخدمة السرية تقييما له كوكالة لا تزال مضطربة للغاية على الرغم من المحاولات التى أجريت مؤخرا للإصلاح. وخلص إلى أن الجهاز لديه مشكلة موظفين حيث أن عدد أفراده الآن أقل من عام 2014، عندما أوصت لجنة من الإدارة الأمريكية بإضافة 280 موظف جديد وتعهد المدير جوزيف كلانسى بأن يقوم بتفعيل الإصلاحات.

وأشار التقرير إلى أن الإخفاقات الأخيرة للوكالة ليست سلسلة من الأحداث المعزولة ولكن نتاج ثقافة انعزالية قاومت التغيير.
وأضاف أن التراجع فى التوظيف الذى يتضمن الضباط الذين يحرسون البيت الأبيض ربما يكون التهديد الأكبر لخدمة السرية. بينما هناك عوامل أخرى رصدها التقرير ساهمت فى تلك الإخفاقات مثل التخفيضات فى الميزانية وسوء الإدارة المنهجى فى الوكالة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة