القوى السياسية ترفع شعار "مسلم ومسيحى أيد واحدة" فى الاحتفالات بأعياد الميلاد.."تمرد": سنشارك فى تأمين الكنائس..وفد من "مصر الحديثة" يتوجه للكنيسة..ومكاتب "الحركة الوطنية" بالمحافظات تشارك فى التهنئة

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 04:30 ص
القوى السياسية ترفع شعار "مسلم ومسيحى أيد واحدة" فى الاحتفالات بأعياد الميلاد.."تمرد": سنشارك فى تأمين الكنائس..وفد من "مصر الحديثة" يتوجه للكنيسة..ومكاتب "الحركة الوطنية" بالمحافظات تشارك فى التهنئة قداس عيد الميلاد / صورة أرشيفية
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب احتفالات رأس السنة الميلادية تستعد الأحزاب والقوى السياسية لاستغلال هذه المناسبة، بالتواجد فى الكنائس لتقديم التهانى وكذلك العمل على المشاركة بوفود شبابية للتواجد مع فرق الكشافة الخاصة بالكنائس كنوع من الدعم لهم فى عمليات تنظيم الدخول.

"تمرد": سنشارك فى تأمين الكنائس


ومن جانبه قال محمد حسين، منسق حركة تمرد بالقاهرة، أن الحركة بالقاهرة وحلوان والقاهرة ستقوم بمشاركة قوات الجيش والشرطة فى حماية وتأمين الكنائس بحلوان والقاهرة، أثناء الاحتفال برأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

وأضاف منسق حركة تمرد بالقاهرة، فى: "نتقدم بتهانينا للشعب المصرى بمناسبة العام الميلادى الجديد، كما نتقدم بتهانينا للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد".

أوضح أن حركة "تمرد حلوان" ستنظم احتفالا يوم عيد ميلاد المجيد ، وتابع: " نعتز بكل المشاعر الأخوية والروابط القوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى الحريص على وحدته وأصالته وعراقته".

وفد من "مصر الحديثة " يتوجه للكنيسة لتقديم التهانى


قال الدكتور نبيل دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، أن الحزب ستوجه بوفد ، الخميس المقبل، إلى الكنيسة المصرية لتقديم التهانى لهم برأس السنة الميلادية، مشيرا إلى أن الوفد سيضم عدد من نواب وقيادات الهيئة العليا للحزب.

وأضاف "دعبس" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الزيارة هدفها توجيه التحية للأقباط على دورهم خلال المرحلة الماضية، والتأكيد على وحدة النسيج المصرى.

مكاتب "الحركة الوطنية" بالمحافظات تشارك فى التهنئة بأعياد الميلاد


وأكد اللواء رءوف السيد عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، أن مكاتب الحزب فى المحافظات المختلفة ستشارك بوفود للتهنئة بعيد رأس السنة، مشيرًا إلى أن الأوضاع الأمنية مستقرة للغاية ولا توجد حاجة لتواجد شباب من الأحزاب أو الحركات أمام الكنائس للمشاركة فى التأمين.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية فى تصريحات خاصة، أن المشاركة فى الاحتفالات برأس السنة لن تكون على مستوى المحافظات فقط ولكن المكتب السياسى للحزب فى القاهرة والهيئة العليا ستشارك فى تقديم التهانى على مستوى واسع بالقاهرة.

فى سياق متصل، أعلن النائب عن حزب الوفد فى دائرة العمرانية محمد فؤاد، عن تنظيم زيارات للكنائس فى دائرته وذلك بهدف تقديم التهانى فى أعياد الميلاد، موضحا " هذا ليس تقليد جديد والدائرة بها نسبة كبيرة من الأخوة الاقباط وكل عام نقوم بمثل هذه الزيارات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة