وزير سودانى: البشير طالب بالتوافق فى اجتماع سد النهضة للخروج بنتائج مرضية

الأحد، 27 ديسمبر 2015 10:10 ص
وزير سودانى: البشير طالب بالتوافق فى اجتماع سد النهضة للخروج بنتائج مرضية إبراهيم الغندور وزير الخارجية السودانى مع نظيره المصرى سامح شكرى
الخرطوم – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير إبراهيم الغندور وزير الخارجية السودانى، أن هناك تكليفات صدرت لأعضاء اللجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبى من الدول الثلاث، خلال الاجتماع السابق، وسيتم عرضها اليوم فى تقرير على الوزراء خلال اجتماعاتهم التى تستمر على مدار يومين بالخرطوم.

وأضاف الغندور خلال كلمته التى ألقاها فى الجلسة الافتتاحية، لمفاوضات سد النهضة، أن توجيهات الرئيس البشير، بضرورة التوافق فى هذه الاجتماعات والخروج بنتائج مرضية لجميع الأطراف، مشيراً إلى أنه يعتقد أيضاً أنها توجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى.

وأشار الغندور إلى أن الجميع ينتظر منا التوصل إلى توافقات للاستفادة من هذه الهبة الربانية وهى "الماء" فى وقت يتقاتل الناس على الماء الذى سيظل من أهم ما وهبه الله للإنسان.

وطالب الغندور وسائل الإعلام فى الدول الثلاثة بلعب الدور الإيجابى من أجل التوصل إلى الأغراض التى تركنا من أجلها مهام أخرى هامة، ولكن جئنا لهذه القضية لأنها أمن قومى للدول الثلاثة، قائلاً " نلتقى اليوم وسنعمل للتوصل إلى توافقات لمصحلة الإعلام .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة