وزارة الداخلية: مهمتنا خلق مناخ طيب للإحتفال بالكريسماس..إعلان حالة الطوارىء وإلغاء أجازات الضباط لحماية فرحة المصريين..شرطة نسائية لمواجهة التحرش وتعزيزات أمنية فى شرم الشيخ ونهر النيل وأماكن الزحام

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 02:37 م
وزارة الداخلية: مهمتنا خلق مناخ طيب للإحتفال بالكريسماس..إعلان حالة الطوارىء وإلغاء أجازات الضباط لحماية فرحة المصريين..شرطة نسائية لمواجهة التحرش وتعزيزات أمنية فى شرم الشيخ ونهر النيل وأماكن الزحام اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب - محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت وزارة الداخلية استعدادتها لتأمين الاحتفالات برأس السنة الميلادية والكريسماس، وعقد مدراء الأمن على مستوى الجمهورية إجتماعات مكثفة مع القيادات والضباط والأفراد لبحث الخطط الأمنية وسُبل تطبيقها.

ووجهت قيادات الوزارة بنشر القوات فى أماكن التجمعات العامة لحماية إحتفالات المصريين، والدفع بأعداد كبيرة من الشرطة النسائية قرب الحدائق العامة والمسطحات المائية ودور السينما والمراكب النيلية لمواجهة التحرش الجنسى.

وشددت أجهزة الأمن على عناصر الشرطة النسائية بالتعامل بحزم وقوة مع أى خروج على القانون، ومنع المعاكسات والمضايقات فى الشوارع والأماكن العامة، وأهابت بالمواطنين بسرعة الإبلاغ عن أية صور للخروج على القانون.

ووضعت أجهزة الأمن خطط مرورية خاصة بالقاهرة الكبرى للقضاء على الزحام ، وتسيير الطرق، أثناء الإحتفالات وتخفيف الضغط المرورى على بعض الطرق وإيجاد محاور بديلة مع التشديد على عدم ترك السيارات فى أماكن غير مخصصة لوقوفها خاصة بالقاهرة الكبرى حتى لا تتسبب فى جلطات مرورية، خاصة فى منطقة وسط البلد، وقرب نهر النيل ومناطق الكورنيش التى تشهد زحاماً كبيرا فى الإحتفالات برأس السنة .

و نشرت شرطة المسطحات المائية لانشات على طول مجرى النيل وباقى المسطحات المائية، لحماية فرحة المصريين بـ"الكريسماس"، ووجه اللواء حامد العقيلى مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، بشن حملات متكررة على المراكب التى تقل المواطنين مساءً للإحتفال بالكريسماس ، والتأكد من عدم زيادة حمولة المركب خوفا من تعرضها للغرق.

وشملت الإجراءات تعزيز التواجد الأمنى بالمناطق السياحية، خاصة شرم الشيخ التى تشهد إقبال كبير من المواطنين والأجانب للاحتفال برأس السنة مع تكثيف التواجد الأمنى بالمكان الأكثر زحاماً لتفادى وقوع إحتكاكات بين المواطنين .

وأفاد مصدر ، أن وزارة الداخلية تعمل على خلق مناخ طيب للمصريين والأجانب يسمح لهم بقضاء وقت ممتع، مشددة على مواجهة أية خروج على القانون بكل حسم وقوة، مع رفع حالة الإستعدادات القصوى وإعلان الطوارىء وإلغاء أجازات الضباط لتأمين إحتفالات المصريين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة