المتقاعدون عن العمل السياسى فى 2015.. هالة شكرالله استقالت من حزب الدستور وعادت للعمل الحقوقى.. وعمرو حمزاوى اعترف بفشله فى إدارة "مصر الحرية".. وأبو الغار ينتظر تنصيب رئيس جديد للمصرى الديمقراطى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 09:53 ص
المتقاعدون عن العمل السياسى فى 2015.. هالة شكرالله استقالت من حزب الدستور وعادت للعمل الحقوقى.. وعمرو حمزاوى اعترف بفشله فى إدارة "مصر الحرية".. وأبو الغار ينتظر تنصيب رئيس جديد للمصرى الديمقراطى هالة شكرالله رئيس حزب الدستور السابق
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فضل عدد من السياسين خلال عام 2015 مغادرة كادر المشهد السياسى، نظراً لتجارب لم تكلل بالنجاح فى أحزاب سياسية أو ما وصفه البعض بضيق المجال العام، ومنهم من ابتعد بسبب حالتها الصحية.

هالة شكر الله


فاجأت شكر الله، الخميس 8 أكتوبر، أعضاء حزب الدستور باستقالتها نهائياً من الحزب، سبقها استقالة من رئاسة الحزب بسبب المشادات والصراعات الداخلية بالحزب على إجراءات الانتخابات الداخلية لاختيار رئيس جديد للحزب والتى انتهت بإحالة شكر الله للتحقيق من قبل مجلس الحكماء الأعلى بالحزب، شكر الله عقب الاستقالة أكدت أنها لم تنضم لأى حزب سياسى جديد، وأنها تفضل التركيز فى عملها الحقوقى.

عمرو حمزاوى


قبل انسحاب شكر الله بخمسة أيام وتحديداً يوم 3 أكتوبر خرج الدكتور عمرو حمزاوى بشكل مفاجئ ليعلن استقالته من رئاسة حزب مصر الحرية الذى ساهم فى تأسيسه، وأعلن خلال هذا البيان المفاجئ أنهم فشلوا فى إدارة الحزب وتحقيق المهمة المنشودة مما دعاهم للتنحى جانباً لإتاحة الفرصة لآخرين لتصحيح المسار، حمزاوى فى حوار سبق هذه الاستقالة مع اليوم السابع، أكد على أنه يفضل أن يكتفى بدوره الأكاديمى خلال المرحلة الحالية، إضافة إلى كتابة بعض المقالات، لأن الوضع السياسى يشهد ضيقا فى الأفق، الأمر الذى وصل به لقول إن "السياسة ماتت فى مصر".

محمد أبو الغار


فى نهايات أكتوبر 2015، أعلن الدكتور محمد أبو الغار استقالته من رئاسة الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إلا أن الأمر أثار جدلا واسعا داخل الحزب وخارجه، مما دفع الحزب لعقد اجتماع هيئة عليا عاجل، مطلع سبتمبر، طالب خلاله أبو الغار بالتراجع عن الاستقالة، الأمر الذى قبله أبو الغار لحين عقد انتخابات على مقعد رئيس الحزب عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية، وفى حوار له مع اليوم السابع أكد أبو الغار أنه لن يترشح مجدداً لرئاسة الحزب وأن المرشح بقوة لخلافته هو الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء الأسبق.

عبد الغفار شكر


فى 18 ديسمبر الجارى قبلت اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبى استقالة عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى الحزب من منصب رئاسة الحزب، والتى كان قد تقدم بها فى مناسبات مختلفة، نظراً للحالة الصحية الخاصة به والتى قد تعرضت لانتكاسة خلال العام نفسه، وبعد قبول الحزب لاستقالته قرر الحزب تعيين شكر مستشاراً سياسياً للحزب بصفته الأب الروحى له.

أسامة الغزالى حرب


فى 19 ديسمبر، أعلن الدكتور أسامة الغزالى حرب، استقالته من حزب المصريين الأحرار، محتفظاً بالأسباب التى دفعته للاستقالة من الحزب معلناً أنه يحمل كل الحب والتقدير للحزب والقائمين عليه، الغزالى حرب أخذ يقلص فى دوره بالحياة السياسية المصرية منذ توليه منصب شرفى بحزب المصريين الأحرار بعد اندماج الحزب الذى كان رئيساً له "حزب الجبهة" بحزب المصريين الأحرار، حتى انتهى به الأمر إلى الاختفاء والاستقالة فى نهاية المطاف.


موضوعات متعلقة..


- رسميا.. هالة شكر الله تتقدم باستقالتها نهائيا من حزب الدستور


- استقالة عمرو حمزاوى وقياديين من مناصبهم بـ"مصر الحرية" وتشكيل لجنة لتسيير أعمال الحزب


- ننشر تفاصيل اجتماع الهيئة العليا للمصرى الديمقرطى.. أبو الغار يتراجع عن استقالته ويمتثل لقرارات الهيئة العليا بعد احتشاد أمانات المحافظات باللافتات..الأعضاء لوحوا باستقالات جماعية حال رحيل رئيس الحزب

- مفاجأة.. أسامة الغزالى حرب يستقيل من "المصريين الأحرار" ويتحفظ على الأسباب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة