"الكهرباء" توقع مع سيمنز تنفيذ 6 محطات محولات بتكلفة238 مليون يورو

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 02:38 م
"الكهرباء" توقع مع سيمنز تنفيذ 6 محطات محولات بتكلفة238 مليون يورو محمد شاكر وزير الكهرباء - ارشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ، اليوم الثلاثاء ، عقد انشاء 6 محطات محولات بقدرة 500 و220 كيلو فولت بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف يضُم كل من شركة سيمنس الألمانية وشركة السويدي إليكتريك لنظم القوى بقيمة إجمالية تبلغ حوالى 238 مليون يورو خلال 18 شهرا.

واوضحت وزارة الكهرباء في بيان لها ان هذه المحطات ستساهم في نقل الطاقة الكهربائية الموَّلدة من محطات التوليد التي تقوم بتنفيذها شركة سيمنس الألمانية فى بنى سويف ، البرلس ، العاصمة الإدارية الجديدة لإضافة إجمالى قدرات تبلغ 14400ميجاوات وربطها بالشبكة القومية.

واشار البيان إلى، أن العقد يتضمن تولى سيمنس مسئولية تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل محطات المحولات وتشتمل على المحطات المعزولة بالغاز GIS والمحولات Transformers، فضلاً عن توفير معدات التحكم والحماية ، وستتولى شركة السويدي لنظم القوى مسئولية تنفيذ الأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية لهذا المشروع.

الجدير بالذكر أن هذا التعاقد يأتى فى إطار تفعيل مذكرات التفاهم التي تم الإتفاق عنها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والذي انعقد في شرم الشيخ في مارس 2015.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة