الأحزاب تجدد اصطفافها خلف الرئيس بعد كلمته اليوم.. المؤتمر: السيسى لم يسع للسلطة وانتشل مصر من المؤامرة.. التجمع: الشعب لن يستجيب لدعوات التظاهر.. الاستقلال: المشير جاء بإرادة المصريين ومش هيمشى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 05:50 م
الأحزاب تجدد اصطفافها خلف الرئيس بعد كلمته اليوم.. المؤتمر: السيسى لم يسع للسلطة وانتشل مصر من المؤامرة.. التجمع: الشعب لن يستجيب لدعوات التظاهر.. الاستقلال: المشير جاء بإرادة المصريين ومش هيمشى الرئيس الفتاح السيسى
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت كلمة الرئيس الفتاح السيسى، فى احتفالية المولد النبوى الشريف، الذى تنظمته وزارة الأوقاف، اليومن الثلاثاء، بقاعة مؤتمرات الأزهر، موجها فيه عدة رسائل للشعب المصرى والحكومة ونواب البرلمان وعلماء الدين، ردود أفعال واسعة لرؤساء الأحزاب وعدد من السياسيين، مؤكدين الاصطفاف خلف الدولة والرئيس السيسى، مشيرين إلى إنه جاء بإرادة شعبية، مطالبين الشعب المصرى بالعمل لبناء مصر.

رئيس "المؤتمر" يشيد بكلمة الرئيس.. ويؤكد: علينا الاصطفاف خلف الدولة


وأشاد الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، بكلمة الرئيس، مؤكداً على صدق السيسى الذى يلمسه جميع فئات الشعب المصرى فى إدارته للبلاد بمنتهى الأمانة والخبرة، وأنه ليس من الذين سعوا للسلطة بل أنه قد تم استدعاءه من الشعب فى أعقاب ثورة 30 يونيو لانتشال البلاد من سيناريوهات ومؤامرات متعددة كانت تحاك لها .

وأكد "صميدة" فى تصريحات له، على أن معظم الشعب يصطف خلف الدولة والرئيس ويقف فى نفس الخندق الذى يقف فيه المدافعون عن مصالح البلاد، والمدركون لخطورة المرحلة التى يمر بها الوطن منذ عدة سنوات، والمصممون على إعادة بناء بلادنا وتنميتها والخروج بها من عنق الزجاجة، مضيفاً أن من يروجون للخروج للقيام بثورة جديدة فى 25 يناير هم جماعة الإخوان الإرهابية وتوابعها وحلفائها للانقضاض على الدولة، والشعب الذى خلعهم بسبب بطشهم وفاشيتهم .

وأوضح رئيس المؤتمر أن مثل هذه الدعوات لن تلقى قبولاً من القطاعات العريضة من الشعب حيث أن الجميع نبذ العنف ومن يتبنونه ويروجون له من أجل أطماع شخصية ضيقة لا تتساوى مع حلم الشعب المصرى فى تحقيق الأمن والاستقرار ، مطالباً الجميع بالعمل لبناء مصر كما حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، أن نبنى الأمم بالعمل والتوحد .

ومن جانبه، قال نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، إن دعوات التظاهرات فى 25 يناير، هزيلة ولن تجد استجابة من جانب الشعب المصرى، مشيرا إلى إن الإخوان هم السبب فى تلك الدعوات، قائلا: "مش دول اللى هيستجيب لهم الشعب".

وعلق "زكى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، حول كلمة الرئيس السيسى فى احتفالية المولد النبوى الشريف، لن أبقى فى الحكم ثانية واحدة ضد إرادة الشعب، قائلا: "الرئيس بالغ فى تقديره هذا الافتراض خيال واقعى، ولا يمكن الاهتمام أو الالتفاف لذلك".

وأضاف المتحدث باسم حزب التجمع، إنه كان يحكمنا مجموعة من الخونة والإرهاب وليس لهم تأثير، كما أكد على إن البرلمان يعبر الشعب والشعب يؤيد الرئيس.

"تيار الاستقلال": الرئيس جاء بإرادة المصريين ومش هيمشى


قال المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، والرئيس العام لجمعيات الشبان المسلمين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان يخاطب وجدان الشعب المصرى وقلوبهم، مؤكدا لابد أن نكون مخلصين لمصر وللرئيس.

وأضاف "الفضالى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، حول رسالة الرئيس لدعوات التظاهر فى احتفالية المولد النبوى الشريف، أنه يرد على المشككين والمزايدين مؤكدا أن الرئيس جاء بإرادة المصريين ومش هيمشى.

وبالنسبة للنواب، أشار رئيس تيار الاستقلال، إلى أن الرئيس بعث رسالة للمتصارعين على مناصب مقاعد البرلمان، موضحا أنه يؤدى دور وطنى ونحن فى حالة حرجة.

وتابع: "أرى أن النواب يحتاجون إلى إعادة توفيق مقترحاتهم مع الشعب المصرى والعمل على الاتجاه الصحيح".

حزب المؤتمر للرئيس: الشعب المصرى متماسك ويقف وراءك


قال اللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، "هو الوحيد اللى قادر يعدينا تلك الفترة"، مشيرا إلى أن الشعب المصرى متماسك للوقوف وراء الرئيس ودعمه.

وأضاف أمين عام حزب المؤتمر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، حول رسالة الرئيس لنواب البرلمان فى احتفالية المولد النبوى الشريف، قائلا: "النواب داعمين للدولة المصرية".



موضوعات متعلقة..


- رسائل الرئيس فى احتفالية المولد النبوى.. السيسى للحكومة: "خفضوا الأسعار".. وللنواب:"احنا مع بعض مش ضد بعض".. ولدعاة الفوضى: "هل تريدون أن تضيعوا البلد.. ولو الشعب كله عايزنى أمشى هامشى"

- كواليس احتفالية الأوقاف بالمولد النبوى.. الدعاة يقاطعون الرئيس بالتصفيق10مرات.. السيسى يغادر المنصة لتكريم أحد العلماء.. ويؤكد: سننتصر على الإرهاب.. وشيخ الأزهر:الأمة تتعرض لمؤامرة تحتاج مواجهة جماعية

- السيسى: جئت بإرادة الناس ولا يمكن أن استمر ثانية ضد رغبة الشعب

- بالفيديو..السيسى: لا نخون ولا نقتل ولكن نبنى ونعمر.. وأموت دفاعا عن الـ90 مليون


- بالفيديو.. السيسى باحتفال المولد النبوى: رسالة الإسلام تنتصر لحرية الإنسان


- أعضاء مجلس النواب تعقيباً على رسائل "السيسى": "الرئيس متواضع وله شعبية ومصر تحتاجه ولن نسمح له بالاستقالة.. ولن يكون هناك صدام مع الحكومة.. ولأصحاب دعوات التظاهر: "الزمن توقف بكم وكفاية كده"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة