حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2015

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 04:11 م
حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2015 البورصة المصرية
كتب - محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت البورصة المصرية اليوم الاثنين عددا من الأخبار المهمة، على رأسها إغلاق مؤشرات السوق على تباين وارتفاع المؤشر الرئيسى للسوق.

البورصة تنهى تعاملاتها على تباين والمؤشر الرئيسى يرتفع

ومن أخبار البورصة المصرية اليوم.. أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، الاثنين، على تباين فى أدائها، حيث أغلق كل من المؤشر الرئيسى والخمسينى والعشرينى على ارتفاع محدود، فى حين تراجع كل من مؤشر الشركات الصغيرة والمؤشر واسع النطاق.

وغلب على تعاملات اليوم عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.81%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.34%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.09%، فى حين تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.02%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.85%.

البورصة توقف التعامل على 12 شركة نصف ساعة لتجاوزها الحد المسموح.

ومن أخبار البورصة المصرية اليوم .. أوقفت إدارة البورصة، التعامل على أسهم 12 شركة، لمدة نصف ساعة اليوم الاثنين، بسبب تجاوزها نسبة الارتفاع والانخفاض المسموح بها، خلال الجلسة عند 5%.

كما قررت البورصة، إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية للأهرام للطباعة والتغليف، خلال جلسة تداول اليوم البالغ عددها 105 عمليات.

البورصة: النيابة تفرج عن رئيس "مرسى مرسى علم السياحية" بكفالة 50 ألف جنيه

ومن أخبار البورصة المصرية اليوم.. إعلان إدارتها أنها تلقت خطابا من الهيئة العامة للرقابة المالية يفيد بقيام نيابة الأموال العامة، بالإفراج عن أحمد كمال محمد العليمى رئيس مجلس إدارة شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة التحقيق فى قضية تلاعب على أسهم شركاته بالبورصة.

وذكرت البورصة، فى بيان لها اليوم الاثنين، صدر قرار من نيابة الأموال العامة بنيابة شمال الجيزة الكلية بإخلاء سبيل المتهم إذا سدد ضمانا ماليا قدره 50 ألف جنيه وإلا يحبس أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وقد قام المتهم بسداد الضمان المالى المشار إليه وتم إخلاء سبيله.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد قررت فى وقت سابق مخاطبة النيابة العامة بالموافقة على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد شركة "مرسى مرسى علم للتنمية السياحية" وذلك لوجود مخالفات بها.

وأوضحت أنها وجدت مخالفات لعدد من مواد قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1922 تتعلق بصحة وسلامة الإفصاحات الصادرة عن الشركة، بالإضافة إلى مخالفات لقانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981 والتى تتعلق بحصول رئيس مجلس الإدارة على أموال من الشركة بالمخالفة للقانون.

وأوضحت أنها أخطرت النيابة العامة بمخالفات الشركة، وكلفت مراقب حسابات آخر بفحص الموقف المالى للشركة فى 30 سبتمبر 2015، وعلى نفقة "الشركة".

ونوهت عن أنه سيتم تجميد حصة كل من رئيس مجلس الإدارة وزوجته وأولاده القصر فى أسهم الشركة لحين انتهاء مراقب الحاسبات المكلف من قبل الهيئة من فحص الموقف المالى "للشركة".

وأضافت، أنه ستتم إحالة أمر مراقب حسابات "الشركة" إلى وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات بالهيئة لإعمال شئونها مع استمرار وقف التداول على أسهم "الشركة" لحين الانتهاء من فحص موقفها المالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة