غرفة دباغة الجلود: مشروع الروبيكى على قدم وساق.. البدء فى إنشاء المبانى الخدمية فى شهر يناير المقبل.. ومحمد حربى يطالب "التنمية الصناعية" بانتداب موظفين باتحاد الصناعات للرد على تساؤلات أصحاب المدابغ

الأحد، 20 ديسمبر 2015 06:07 ص
غرفة دباغة الجلود: مشروع الروبيكى على قدم وساق.. البدء فى إنشاء المبانى الخدمية فى شهر يناير المقبل.. ومحمد حربى يطالب "التنمية الصناعية" بانتداب موظفين باتحاد الصناعات للرد على تساؤلات أصحاب المدابغ طارق قابيل وزير الصناعة
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، أنه تم عمل مناقصة منفردة للمشروعات الخدمية المفترض إقامتها فى مدينة الروبيكى للجلود مبانى ( الشرطة – المطافى – المستشفيات – أفرع لـ5 بنوك عام واستثمارى)، لافتا إلى أنه سيتم بدء تنفيذ هذه المشروعات فى يناير المقبل.

وأضاف حربى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يقوم بزيارة المشروع بشكل دورى، مؤكدا أن المشروع يتم العمل به على قدم وساق، لافتا إلى أن هناك تحديا من قبل الحكومة فى إتمام المشروع فى أسرع وقت والانتهاء منه خلال عام 2016.

وأشار حربى إلى أنه طالب اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية بوزارة الصناعة، بانتداب موظفين من الهيئة قانونى وإدارى بغرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، لمدة تصل إلى 6 أشهر من أجل الرد على استفسارات ومطالب جميع أصحاب المدابغ بمنطقة سور مجرى العيون بمصر الجديدة من أجل إتمام عمليات النقل، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيعمل على التسهيل على التنمية الصناعية فى استكمال الأوراق الخاصة بنقل أصحاب المدابغ بشكل سهل ويساعد فى سرعة النقل.

وأوضح حربى أن اللواء إسماعيل جابر أكد دراسة مطلبه والرد عليه خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى تعاون هيئة التنمية الصناعية مع غرفة دباغة الجلود فى إنجاز المشروع وإتمام عمليات النقل فى أسرع دون حدوث أية مشكلات.

من ناحية أخرى وافقت الحكومة ممثلة فى وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس طارق قابيل على 50% من مطالب أصحاب المدابغ، بعد اشتراط أصحاب مدابغ عين الصيرة بسور مجرى العيون بمصر القديمة 12 طلبا من أجل إتمام عمليات نقل المدابغ إلى المنطقة الصناعية الروبيكى بطريق مصر السويس.

وقال مصدر مسئول بغرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه عقب انعقاد الجمعية العمومية فى 27 أكتوبر الماضى لبحث مطالب أصحاب المدابغ، والوقوف على 12 مطلبا من أجل إتمام عمليات النقل، اجتمعت الغرفة برئاسة محمد حربى ووفد من الغرفة مع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، وتم مناقشة المطالب، لافتًا إلى أن الوزير رحب بجميع المطالب، وأكد على أن جميعها مشروعة.

أكد خلال الاجتماع على حرص مجلس الوزراء فى انتهاء المشروع فى أسرع وقت، لافتا إلى أنه تلقى توجيهات بزيادة النسبة المرصودة بميزانية المشروع بنسبة لا تزيد عن 30%.

وأكد المصدر أن الوزير وافق على 50% من المطالب، مما يعد انفراجة لأصحاب المدابغ، لافتًا إلى أن الوزير أكد على دراسة جميع المطالب والعمل على تنفيذها فى أسرع وقت ممكن. وأضاف: "الوزير كان متفاهم معانا ووافق على السماح بزيادة المياه المتوفرة للمنشآت وتوفير شركة نقل متخصصة لنقل المعدات إلى مدينة الروبيكى، والموافقة على زيادة ارتفاعات المنشآت الصناعية، وتوفير مساحات إضافية بجوار كل منشأة بنسبة لا تزيد عن 300 متر، وتوفير سكن ومدارس للعمال بمدينة بدر".


كانت الجمعية العمومية لغرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، قد تقدمت خلال جلستها المنعقدة أواخر شهر أكتوبر الماضى، بـ12 طلبًا للمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، لتحقيق طلبات أعضاء الجمعية لضمان نقل آمن للمدابغ، قائلة: "إننا جميعًا ضد النقل العشوائى الذى سيؤدى فى النهاية إلى انهيار صناعة الدباغة".

وأضافت الجمعية، أن أبرز المطالب تتلخص فى توفير مساكن العاملين، حيث كان ضمن المشروع إنشاء 1000 وحدة سكنية بمدينة الروبيكى، واستكمال استمارات الرغبات لأصحاب المدابغ الذين لم يتمكنوا من ملء الاستمارات، وتدقيق الاستثمارات التى تم ملؤها بناءً على الأرقام الحديثة والدقيقة لكل مدبغة، وقيام هيئة التنمية الصناعية بإخطار شاغلى الوحدات بالمساحة الفعلية التى يشغلونها بمنطقة مصر القديمة.

وطالب أعضاء الجمعية بضرورة استكمال التجهيزات الداخلية للوحدات بمنطقة الروبيكى من حيث توصيل كهرباء والصرف الصحى والأرضيات، واستكمال وإنشاء الخدمات اللازمة للمجتمع الصناعى الجديد، من حيث شبكة الموصلات والمدارس والمستشفيات ونقطة شرطة ومحطة مطافئ، ومساعدة أصحاب الوحدات بالحصول على قروض ميسرة للمساعدة فى عملية النقل بفوائد بسيطة.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة