المستشار السياحى فى مومباى: 22 ألف سائح إندونيسى زاروا مصر خلال 10 أشهر

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 06:18 م
المستشار السياحى فى مومباى: 22 ألف سائح إندونيسى زاروا مصر خلال 10 أشهر الأهرامات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد إسماعيل عبد الحميد، المستشار السياحى فى مومباى والمدير الإقليمى للشرق الأقصى والباسيفيك، أن السوق الإندونيسى حقق نموا بلغ 10% فى أعداد السياح الوافدين فى الفترة من يناير – أكتوبر 2015، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، حيث بلغ عدد السياح القادمين إلى مصر خلال تلك الفترة نحو 22,9 ألف سائح مقارنة بنحو 20,8 ألف سائح خلال نفس الفترة من العام الماضى.

جاء ذلك خلال ورشة العمل بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، التى نظمها المكتب السياحى فى مومباى، ضمت عددا كبيرا من أهم شركات السياحة والطيران ووسائل الإعلام فى السوق الأندونيسى.

كشف عبد الحميد، أن السوق السياحى الإندونيسى حاليا يعانى من النمطية فى الترويج والوقوع فى دائرة ضيقة من المنتجات السياحية المعروضة، مرجعا ذلك إلى ضآلة المعلومات السياحية المقدمة للسائح الإندونيسى عن عناصر الجذب السياحى فى مصر، وأنه فى حالة النجاح فى تكثيف الدعاية فإن السوق يحتمل زيادات قد تصل إلى 70 ألف سائح سنويا خلال ثلاث سنوات على الأكثر .

كما أشار المستشار السياحى، إلى الإجراءات التى اتخذتها وزارة السياحة لتعزيز جهودها الترويجية وأوجه التعاون الممكنة مع منظمى الرحلات بالسوق بهدف تدعيم أنشطتهم الترويجية وبخاصة منتج السياحة الثقافية الذى يحتاج إلى المزيد من الجهد لتطويره بالسوق .

ومن جانبه، أكد السفير بهاء الدين الدسوقى، سفير جمهورية مصر العربية فى جاكرتا على أن مصر ترتبط مع إندونيسيا بالعديد من الروابط التاريخية والحضارية، فضلا عن الطبيعة الثقافية المتقاربة للشعبين المصرى والإندونيسى والدور الأساسى الذى يلعبه الأزهر فى الربط الثقافى بين الدولتين.

ومن جانبهم، أعرب المشاركون بورشة العمل عن اهتمامهم بتلك الفعالية وترحيبهم بخطط الوزارة لطرح منتجات جديدة بالسوق واستعدادهم للتعاون فى هذا المجال، إلا أنهم على الجانب الآخر شددوا على ضرورة العمل على حل مشكلات السائح الإندونيسى فى مصر، وخاصة فيما يتعلق بالسفر على الطرق البرية وبعض مشكلات التأشيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة