وزير الرى يتفقد مصرف القلعة ومحطتى المكس والحارس.. "مغازى" يتابع أعمال تعلية الجسور وتدعيم محطات الرى والصرف.. ويشدد على سرعة الانتهاء من الأعمال تنفيذا لتكليفات الرئيس

السبت، 19 ديسمبر 2015 11:56 ص
وزير الرى يتفقد مصرف القلعة ومحطتى المكس والحارس.. "مغازى" يتابع أعمال تعلية الجسور وتدعيم محطات الرى والصرف.. ويشدد على سرعة الانتهاء من الأعمال تنفيذا لتكليفات الرئيس وزير الرى خلال الجولة التفقدية
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية بجولة تفقدية بمحافظة الإسكندرية، للتأكد من تأهيل وتدعيم جسور المصارف والترع، لاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار، وتجنب خطر ارتفاع مناسيب المياه بها، وصيانة وتدعيم محطات الرى والصرف بوحدات إضافية ووحدات طوارئ، لرفع المياه، بتصرفات أكبر تجنبا لغرق القرى والأراضى، وتحسبا لنوات أخرى قادمة.

وشدد وزير الرى على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على مشكلة الغرق بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة.

وتفقد الوزير أعمال توسيع وتعميق مصرف القلعة، وما تم من إزالة تعديات على المصرف، حيث تمت إزالة 130 حالة تعدٍ فى وقت سابق، إلى جانب أعمال تدعيم محطة صرف القلعة، وتم الدفع بـ4 وحدات رفع تصرف 1م3/ث 4 بدلات، وذلك لاستيعاب التصرفات الناتجة من مصرف دائرى المطار.

كما تفقد أعمال تدعيم وتعلية الجسور بمصرف طرد محطة القلعة بالبرين الأيمن والأيسر، وكذا الأعمال الصناعية على مصرف تعمير الصحارى 1 و2 والرئيسى.

وتابع مغازى أعمال تطوير محطة الحارس وتدعيم محطة المكس بـ2000 شيكارة رمل لتعلية مجرى الطرد ومداخل المحطة، كما تمت إزالة عدد 14 خازوق خرسانى، كانت تعوق سريان المياه عند مصب طرد محطة المكس، والتى ساعدت على انخفاض مناسيب مجرى الطرد وتشغيل عدد 11 وحدة لأول مرة منذ إنشاء المحطة، كما تم تطهير المصرف القاطع على مصرف غرب النوبارية لاستيعاب المياه من الأراضى المجاورة وذلك بمعدات التشغيل الذاتى.

كما تم قطع 4 خوازيق خرسانية فى مجرى طرد محطة المكس بالإسكندرية لسرعة سريان المياه، والدفع بحفارات عائمة على صنادل بحرية لتطهير أمام محطة المكس بالإسكندرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة