نقابة الأطباء تجتمع بالعاملين بالتأمين الصحى للاتفاق على خطوات التصعيد

السبت، 19 ديسمبر 2015 03:02 م
نقابة الأطباء تجتمع بالعاملين بالتأمين الصحى للاتفاق على خطوات التصعيد جانب وقفة أطباء التأمين الصحى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رشوان شعبان الأمين المساعد لنقابة الأطباء، إنه من المقرر أن يعقد مجلس النقابة اجتماعا بعد قليل مع أطباء التأمين الصحى، للاتفاق على الخطوات المقبلة، للمطالبة بحقوق العاملين بالهيئة، ودراسة سبل التصعيد، مشيرًا إلى أن النقابة لن تتدخل فى قرارات الأطباء، ولكنها ستدعم ما يرون أنه سيحقق لهم مطالبهم.

واستنكر الأمين المساعد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، خلال الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بحقوق أطباء التأمين الصحى، تجاهل وزارتى الصحة والمالية لمطالب أطباء التأمين الصحى فى مرتبات عادلة، واصفا الوضع بـ"المهزلة"، مطالبا بمساواة مرتبات العاملين بمنظومة الصحة تطبيقا للعدالة.

وكان أطباء التأمين الصحى، قد نظموا وقفة احتجاجية ظهر اليوم، أمام مقر دار الحكمة، للمطالبة بضمهم إلى الجهات المخاطبة بقانون رقم 14 لسنة 2014 والمعروف بحافز المهن الطبية، لتدهور أوضاعهم المالية واضطرار الأطباء إلى هجرة مستشفيات وعيادات التأمين الصحى.

ويأتى ذلك بعدما أكدت النقابة العامة للأطباء، أن زيادة الضرائب المفروضة على السجائر تم فرضها لدعم التأمين الصحى، والتى تم تحصيلها فعليا بمبالغ بلغت 8 مليارات جنيه، متهمة وزارة المالية بالاستيلاء على نصيب التأمين الصحى، بدلا من ضخها بالمستشفيات لتحسين الخدمة للمرضى، ومساواة الأطباء بالعاملين فى مستشفيات وزارة الصحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة