من "يوم الجمعة" لـ"لنهاردة الثلاثاء":..هاشتاجات المصريين على تويتر كل أسبوع

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 05:00 م
من "يوم الجمعة" لـ"لنهاردة الثلاثاء":..هاشتاجات المصريين على تويتر كل أسبوع تويتر...صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أن وطأت قدم المصريين تويتر وأصبح كل شئ مختلف، وتحديداً بعد أن تحولت الهاشتاجات عليه إلى اللغة العربية، وترك المصريين بصمتهم عليه، فأصبح يومياً هناك هاشتاج ثابت ابتكره المصريين وأصبح جزء ثابت من شكل "تويتر" أسبوعياً.

قائمة طويلة من الهاشتاجات المختلفة، التى يأتى على رأسها الهاشتاج الأشهر على تويتر، وهو#جمعة مباركة، الذى أصبح جزء أصيل من هذا اليوم أسبوعياً، والذى يتنوع محتواه ما بين أدعية وصور لصلاة الجمعة، وغيرها من المشاركات المماثلة فى مثل هذا اليوم، وعلى الرغم من أن الهاشتاج ليس له هدف واضح، إلا أنه يكون من أعلى التراندات على تويتر كل أسبوع، لأن المصريين تعاملوا معه على أنه عادة أسبوعية يجب القيام بها.

"جمعة مباركة"

لأنه الهاشتاج الأكثر تداولاً بين الشباب على تويتر، استطاع أن يجمع أكبر عدد من المشاركين أسبوعياً، بمحتوى لا يختلف كثيراً عن الأسابيع الماضية، خصوصاً أنه يتضمن بشكل دائم على مجموعة من الصور والأدعية للمشاركين بها، فى أوقات كثيرة يتجه الهاشتاج فى طريق محدد، إما الدعاء لمصر، أو تتحول لصفحة من الأمنيات الخاصة التى تتنوع بين أحلام المصريين بغداً أفضل وغيرها من الأمنيات المختلفة التى يعبر فيها المصريين عن أحلامهم المختلفة.

النهاردة الثلاثاء

مساحة حرة أسبوعية ثابتة للندب، فالنحس لدى المصريين مُرتبط ارتباط وثيق بهذا اليوم، الذى يعد بالنسبة لهم مشئوم أو غير مناسب للقيام بأى أعمال، فلا تخرج التعليقات عن "يا جماعة التلات بيبان من أوله... النحس ملازمنى"، وغيرها من المشاركات الساخرة التى تؤكد أن هناك شىء خاطئ يحدث، وأن وجود النحس بهذه الطريقة شىء غير طبيعى على الإطلاق، ولأن المصريين يعشقون التكرار، أصبح هاشتاج النهاردة التلات ماركة مُسجلة على تويتر، ومساحة حرة لندب الحظ.

يوم الخميس

على الرغم من حداثته إلا أنه سرعان ما انضم إلى القائمة الثابتة من الهاشتاجات الموجودة على تويتر أسبوعياً، يسترجع فيه المصريين ذكرياتهم مع سهرات يوم الخميس، منذ الصغر وحتى الآن، وما يمثله هذا اليوم فى حياتهم، بداية من اليوم المفتوح وحتى سهرات الأصدقاء والتجمعات العائلية المختلفة، التى تكون أفضل بكثير من أى شىء على الإطلاق، كما أنه نهاية الأسبوع فهذا خبر ولو تعلمون عظيم بالنسبة للمصريين، فأصبح هذا الهاشتاج ضمن القائمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة