حملة اعتقالات فى بلجيكا فى قضية إرهابية غير مرتبطة باعتداءات باريس

الخميس، 17 ديسمبر 2015 06:45 م
حملة اعتقالات فى بلجيكا فى قضية إرهابية غير مرتبطة باعتداءات باريس الشرطة البلجيكية
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بلجيكا


نفذت الشرطة البلجيكية الخميس 11 عملية دهم فى شمال شرق بلجيكا اعتقلت خلالها عشرة أشخاص فى اطار "ملف إرهاب" غير مرتبط باعتداءات باريس التى أوقعت 130 قتيلا، على ما أعلنت النيابة العامة الفدرالية فى بلجيكا.

وأوضحت النيابة فى بيان أنه "فى اطار ملف إرهاب لدى النيابة العامة الفدرالية غير مرتبط باعتداءات باريس، وبطلب من قاضى التحقيق فى مالين المتخصص فى قضايا الإرهاب، جرت 11 عملية دهم صباح (الخميس) فى منطقة ليمبورغ" فى القسم الفلمنكى من بلجيكا.

وتضم منطقة ليمبورغ الواقعة على الحدود مع هولندا نسبة عالية من السكان المتحدرين من اصل اجنبى وسبق ان تم تفكيك خلايا جهادية فيها فى السنوات العشر الأخيرة، وتابعت النيابة فى البيان انه "تم توقيف عشرة اشخاص للاستماع إلى افادتهم وسيبت قاضى التحقيق خلال النهار ما بين اطلاق سراحهم وابقائهم قيد التوقيف" رافضا كشف هوية الاشخاص المعتقلين أو طبيعة "الاغراض التى تمت مصادرتها".

لكنه أكد أنه "لم يتم العثور على أسلحة ولا متفجرات"، وبلجيكا الدولة الصغيرة التى تعد 11 مليون نسمة، تعتبر فى أوروبا الدولة التى تضم اكبر عدد من المتطوعين الذين غادروا للقتال فى سوريا والعراق، نسبة إلى عدد سكانها.

وتم التعرف إلى حوالى 494 "جهاديا بلجيكيا" بينهم 272 موجودون فى سوريا والعراق و75 يعتبرون فى عداد القتلى و134 عادوا إلى البلاد و13 فى طريقهم إلى سوريا أو العراق، بحسب ارقام كشفها جهاز امن الدولة (الاستخبارات البلجيكية) فى نوفمبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة