"جوجل" تطور "تاكسى ذكيًا" بدون سائق لتوصيل المستخدمين بسرعة وأمان

الخميس، 17 ديسمبر 2015 05:10 م
"جوجل" تطور "تاكسى ذكيًا" بدون سائق لتوصيل المستخدمين بسرعة وأمان سيارة جوجل ذاتية القيادة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير جديد عن أن شركة جوجل بصدد إطلاق شركة جديدة متخصصة فى مجال السيارات فقط العام المقبل، لتتحول وحدة السيارات التابعة لها لشركة منفصلة، وستتولى هذه الشركة الجديدة مسئولية تطور سيارات أجرة ذكية ذاتية القيادة لا تحتاج إلى أى تدخل بشرى.

تاكسيات جوجل


ستصمم هذه السيارات الذكية الجديدة لمنافسة شركة أوبر التى حققت نجاح كبير وبدأت الاستثمار فى مجال السيارات الذكية مؤخرًا، وتطور جوجل مجموعة كبيرة من السيارات ذاتية القيادة مختلفة الأحجام والأشكال والتى ستتم الاستعانة بها فى الجامعات والقواعد العسكرية والحدائق ومكاتب الشركات، ويقول الخبراء إن هذه الخطوة قد تسمح للمستهلكين باختبار هذه التكنولوجيا الجديدة.

وأكد "تيلو كوسلوسكى" نائب الرئيس بمؤسسة جارتنر، أن خدمات سيارات الأجرة الذكية يمكن أن تسمح للمستهلكين بتجربة التكنولوجيا والمساهمة فى انتشارها بشكل أكبر، وهذا من شأنه أن يساعد الشركات الأخرى وليست جوجل وحدها.

سيارات جوجل ذاتية القيادة


استطاعت جوجل تطوير السيارات ذاتية القيادة وكان لها الريادة فى هذا المجال، حيث تمكنت سيارتها ذاتية القيادة من السير لأكثر من 1 مليون ميل أى ما يعادل 1.6 مليون كيلومتر على الطرق العامة فى سان فرانسيسكو، وأوستن، تكساس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة