الصناعات الغذائية تعلن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 4 مليارات جنيه فى قطاع الألبان والجبن.. رئيس الغرفة: إقامة 5 مصانع خلال عامين.. ونسعى لتخفيض استهلاك اللبن "السايب" لخطورته على المستهلك

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 08:44 م
الصناعات الغذائية تعلن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 4 مليارات جنيه فى قطاع الألبان والجبن.. رئيس الغرفة: إقامة 5 مصانع خلال عامين.. ونسعى لتخفيض استهلاك اللبن "السايب" لخطورته على المستهلك محمد شكرى - رئيس غرفة الصناعات الغذائية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد شكرى رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، عن ضخ إستثمارات جديدة فى القطاع بقيمة 4 مليارات جنيه، متمثلة فى إقامة نحو 5 مصانع فى مجال صناعة الألبان والجبن والزبادى، حيث سيتم تخصيص نحو 3 مليارات جنيه للألبان بصفة خاصة.

وأضاف رئيس غرفة الصناعات الغذائية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم ضخ تلك الاستثمارات خلال عامين،ضمن جهود الغرفة للحد من استخدام اللبن السايب ، لضمان جودة المعبأ ومدى الخطورة التى يشكلها على صحة المستهلك، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح شكرى، أن المنتج يمر عبر 250 ألف نقطة بيع بين مراحل التخزين والنقل والتوزيع، لذلك يتعرض اللبن إلى سوء النقل أو التوزيع عبر هذه السلاسل، لذلك ينصح باستخدام اللبن المعبأ لضمان جودته مقارنة بالسائب، الذى تنعدم فيه كافة مظاهر الإجراءات الرقابية.

وكان محمد الدماطى، رئيس شعبة الألبان بغرفة الصناعات الغذائية، صرح بأن الحملة التى قد أطلقتها لمواجهة استخدام اللبن "السائب"، نجحت فى خفض معدلات الاستهلاك من 85% إلى 60%، فى حين تضاعف حجم الاقبال على الاعتماد على اللبن المعبأ إلى 40%.

كما أوضح، أن إجمالى الاستثمارات بقطاع الألبان ومشتقاتها يبلغ نحو أكثر من 10 مليارات جنيه، لافتًا إلى أنه من المتوقع ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبل من قبل شركات أجنبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة