التحقيقات:500 جنيه يوميا نصيب ضابط المرور والأمناء المتهمين بـ"رشوة التجمع"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 01:44 م
التحقيقات:500 جنيه يوميا نصيب ضابط المرور والأمناء المتهمين بـ"رشوة التجمع" حملة مرورية - صورة أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى المستشار شريف عبد المنعم مدير نيابة القاهرة الجديدة، من تفريغ كاميرات مباحث مرور التجمع الأول، التى سجلت قيام ضابط و3 أمناء شرطة بالحصول على رشوة من سائقى الميكروباص.

وتكشف اللقطات قيام أحد المواطنين الذى اتفقت معه المباحث وأمدته بالكاميرات، بإعطاء أمين الشرطة مبلغ 300 جنيه مقابل عدم تحرير مخالفات مرورية بأحد الكمائن بالتجمع الأول.

كما تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين تلقوا رشاوى من سائقى الميكروباص فى موقف التجمع الأول مقابل التغاضى عن مخالفتهم المرورية، وأن حصيلة رشوتهم وصلت إلى جمع أكثر من 500 جنيه يوميا تقسم عليهم.

كان المستشار شريف عبد المنعم مدير نيابة القاهرة الجديدة، بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، قد قرر حبس ضابط و3 أمناء شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتقاضى رشوة من سائقى الميكروباص والمواطنين، مقابل عدم تحرير مخالفات مرورية لهم.

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار وليد السعيد رئيس النيابة، أن معلومات وردت لمباحث المرور، تفيد قيام ضابط شرطة و3 أمناء، بابتزاز سائقى الميكروباص بالتجمع الخامس، من أجل تقاضى رشوة مالية، مقابل عدم تحريرهم مخالفات مرورية ضدهم.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين أقاموا كمين أمنى أمام أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، واستوقفوا قائدى السيارات، وحررا مخالفات وهمية لهم بهدف مساومتهم مالياً، وأن شرطة المرور تمكنت من الإيقاع بالمتهمين، بعدما تم تصويرهم صوت وصورة، أثناء تقاضيهم الرشاوى المالية، وأحيلوا للنيابة التى أصدرت قرارها السابق.



موضوعات متعلقة..



حبس ضابط و3 أمناء شرطة لاتهامهم بتقاضى رشوة من السائقين بالتجمع الخامس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة