الجيش النيجيرى: زوجة زعيم الطائفة الشيعية على قيد الحياة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 07:50 ص
الجيش النيجيرى: زوجة زعيم الطائفة الشيعية على قيد الحياة الجيش النيجيرى - صورة أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار نيجيريا..



أكد الجيش النيجيرى أن زوجة زعيم الطائفة الشيعية فى نيجيريا الشيخ ابراهيم زكزاكى ما زالت على قيد الحياة، نافيا بذلك ما تردد من أنها قتلت فى اشتباكات مع الجيش فى ولاية كادونا الشمالية.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء، عن الجيش النيجيرى قوله أن زوجة زكزاكى، معتقلة لديه مع زوجها، فيما لم يؤكد اللواء اويابادو قائد الجيش فى ولاية كادونا أو ينفى مقتل ابن الشيخ زكزاكى فى اشتباكات وقعت فى كادونا، والذى أعلنت الحركة الإسلامية مقتله.

وكانت قوات الأمن النيجيرية قد اعتقلت رئيس الحركة الإسلامية فى البلاد الشيخ ابراهيم الزكزاكى بعد هجوم ضد مشاركين فى احتفال دينى اقيم فى حسينية بقية الله فى مدينة زياريا بولاية كادونا شمال نيجيريا، استشهد وجرح خلالها العشرات من المشاركين فى الاحتفال بينهم نائب رئيس الحركة الشيخ محمد تورى.

وكانت أعمال عنف قد اندلعت فى كادونا بعد ورود مزاعم تقول أن أفراد من الطائفة حاولوا اغتيال رئيس أركان الجيش النيجيرى، وهى مزاعم تنفيها الحركة الإسلامية التى يتزعمها زكزاكى.
وكان 3 من أبناء الشيخ زكزاكى قتلوا العام الماضى فى اشتباكات بين الجيش ومشاركين فى موكب للشيعة.

وتهدف الحركة الإسلامية فى نيجيريا إلى تأسيس جمهورية إسلامية، وهى تعارض حركة بوكو حرام السنية المتطرفة التى هاجمت مؤخرا أحد مواكبها وقتلت 21 على الأقل من المشاركين فيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة