عصام شلتوت

صوتك فى الجبلاية بعربيتين رمل

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 05:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باستشكال فى عابدين.. طيب نحاسب مين يا ريس
نحاسب مين على فشل وانكسار المصريين.. خراب كروى.. موت دماغى للأندية.. الحل كراسى تيفال يا دولة
حقيقة لا أدرى لمن نتوجه بالنداء.. طيب بالدعاء، أو بالاستغاثة؟!
ترى من نطالب بأن يفتح لنا ملف الفساد الكروى المهول؟!
الوزير محاصر بالتدخل الحكومى؟!
رئيس الحكومة ولا هو هنا أظن إنه فاهم إن الكورة لعب عيال؟!
فمن نطالب؟! أرجو ألا يذهب رأسكم نحو مطالبة الجمعية العمومية بحسم الاختيار!
هذه الجمعية أفسدت بفعل، كل فاعل، وعبر أزمنة طويلة، وكأنها خطة ممنهجة، ورثت لجيل بعد جيل، إلى وصولنا إلى هذه الحقيقة الصادمة؟!
نطالب قبل خروج منتخب الحلم الأولمبى بكتير بأن يكون لدينا كرة قدم مثل كل خلق الله، فلا يجيب أحد، وكأننا نتعرض لبلطجة وسرقة بالإكراه لأحلامنا؟!
يبدو أننا ذاهبون إلى الأسوأ.. وتخيلوا أن يكون الذهاب للأسوأ ربما بداية الأمل؟!
آى والله.. فكل نواميس الكون تؤكد أن كل كرب.. وكل ضيق، يأتى بعده «الفرج».. إنما يبدو أن «فرج».. مش عارف يأخد تأشيرة الجبلاية؟!
هل نخرج بعناوين من نوعية «الحقنا يا ريس»؟!، لكن أخشى أن يمر النداء، فلا تسمعنا، ولا ترصدنا ميكروفونات ورادارات الرياسة، وفى هذه الحالة يبقى خلاص بقى.. ركبت الجبلاية ودلدلت رجليها؟!
طيب.. هل نخرج بالصفحات سوداء ونكتب فيها نعياً عن وفاة الكرة المصرية.. فقد يسمعنا معالى رئيس الوزراء، بدلاً من تركيب كاتم للصوت والسمع فى أجهزة وأروقة رئاسة الوزراء التى كانت والمفروض أن تظل هى الحصن؟!
اللى مش مصدق.. يتذكر د. كمال الجنزورى رئيس الوزراء الذى حل اتحاد الكرة، بحسب استقالات فورية من زاهر ورجاله، بدلاً من التحرش بالفيفا، لإن الاتحاد فشل.. وتكرر الفشل.. فتكرر الحل؟!
صدقونى.. لا تسويد الصفحة.. من «السواد» يعنى، ولا.. نشر نعى عن وفاة الكرة المصرية، ولا الاستغاثة برئيس الوزراء سيكون لهم أى صدى!
الباقى فقط أن نرفع الاستغاثة لرئيس الدولة.. لأن وزير الشباب والرياضة، لا يجد الحماية الحكومية الكافية، مهما عرض.. لأنهم يصدرون دائماً فكرة «التحرش» بالفيفا، وأن أى تدخل للوزير يعد تدخلاً حكومياً!
الغريب يا أخى إن التدخل الحكومى مع الفيفا نفسها حصل.. والحكومة جابت «البكس» لمت فيه الفسدة؟!
• يا سادة فى الدولة.. لا تعولوا كثيراً على الأندية، فالكبار كالأهلى والزمالك مصالحهما هى الأبقى.. رحم الله أياماً كنت نشاهد مباريات للمنتخب مع نفر من المسؤولين من الناديين، فتسمع منهم دعاء ورجاء للسماء أن ينهزم المنتخب ليتفرغ اللاعبون للأندية بطولات وفلوس، وحركات ومصالح.. ومصر فى الكنبة اللى بتاخد أربعة فى آخر الميكروباص!
• يا سادة فى الدولة.. الاعتراف بالفشل يعنى البدء فى مطالبة الفيفا وغيرها بالتدخل، لأن مصر صاحبة السيادة الدولة حضرتك.. لازم يكون عندها كرة محترفة.. بكل فروعها ومنتسبيها ذى %99 من أعضاء الفيفا؟! بالمناسبة الـ%1.. هو الاتحاد المصرى!
بكل بساطة يمكن أن نطالب بالآتى: أولاً.. احتراف كامل.. يعنى اللاعب والمدرب وعمل غرف الملابس لا عمل لهم إلا كرة القدم.. مع توقيع، ومواد تجرم عكس هذا.. وقتها يوقعون عقود احتراف؟!
• يا سادة فى الدولة.. ثانياً.. يجب أن تراجعوا مدد أصوات الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.. سيكون فى انتظاركم ما لذ وطاب.. وستضحكون حتى البكاء؟!
طبعاً ستجدون أندية مقرها شقة 80 مترا.. وملاعب فى «جرن القمح».. وعددا من الموظفين!
أيضاً ستجدن أندية اشترت نقلة أو نقلتين «رمل» من أى محجر وبكده يبقى عندها كرة شاطئية!
أيضاً.. شوية بنات وكام بنطلون على مدرسة ألعاب.. وكام حجاب، وبنت سايبة شعرها.. وبكده يكون عندك كرة نسائية!
• يا سادة فى الدولة.. ثالثاً.. اللى شاف مش ذى اللى حلم.. يعنى حضراتكم بكل سرور لو راجعتم كشف الأندية اللى مشاركة فى كأس مصر علشان تأخد نقط وتصبح صوتا فى اختيار الاتحاد.. جابت راجل مجدع صاحب تجارة، أو كام عمارة.. يصبح مشرفاً على الكرة وعزائم أعضاء المنطقة والاتحاد، ويقوم بالمرة بدفع من 4 آلاف إلى 6 آلاف جنيه رسم المشاركة فى الكأس! طبعاً بيبقى الدور «164» ولا يهمك يا بيه؟!
كل ده يحصل، وبعدين يقولوا لك دولم الأصوات.. لنشر اللعبة؟!
• يا سادة فى الدولة.. والله هذا ما يحدث، وأتحدى، وعلشان نبقى حطين حضراتكم فى الصورة، وجنبها ووراها، وقدمها كمان.. ممكن الأندية دى تبقى مراكز للناشئين والشباب؟! إنما تكون أصواتا وحركات حرام؟!
علشان ضمايركم تستريح.. أقول لحضراتكم إن الأندية فى الخارج للمرة المليار.. جمعيتها العمومية من أصحاب الفلوس، يعنى أصحاب أملاك رياضية، محترفين إدارة.. كله بيصرف من جيبه، مش على حساب فلوس الشعب؟!
• يا سادة يا كرام الدولة.. أو الرأى العام.. لازم تعرفوا إن الجمعية العمومية، كفاية جداً خالص، إنها تكون أندية الدورى الممتاز، ومعها أندية دورى الدرجة الأولى، وما بعد هذا للعمل ومنتسبون فى الاتحاد، ليس لهم أصوات حاكمة حماية لهم.. وإيذانا بتغيير خريطة الاختيار؟!
طيب.. ليه يا دولة.. مش بتطلبى من الاتحاد ناس محترفة تدير الدورى ومسابقته يكسبوا المسابقة، بره كده حضرتك، وليه مش بيجيبوا للحكام سماعات.. ولا حتى معجون حلاقة يحدد الـ«10» ياردة.. كلها حاجات تخلق منافذ للفساد صدقونا!
• أسيادنا فى الدولة.. يحدث الآن: نحن نطالب بالإصلاح، والحاج محمود الشامى ومعه نفر من محبى الأقاليم وأصواتها يجوبون البلاد، حتى الانتخابات المقبلة، فى الوقت الذى كنا بنعيش على أمل أن يخرجوا للاعتذار حتى!
حضرات الأفاضل.. بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى منعته المحكمة من حضور قرعة كأس أمم أوروبا، لإنه موقوف على ذمة قضية فساد مع خاله بلاتر.. فذهب للمحكمة الدولية.. وكان حكمها: ما دام متهما بالفساد فلماذا يحضر الحفل؟!
آه.. الحفل مش فرح بلدى ها يخرب من غير حضرته؟!
مش كده وبس.. لأ.. ده كمان عرفنا إن بلاتر بيجرى اتصالات مع الحبايب فى قانونية الجبلاية علشان يشوف أى مخرج.. أيوه؟!
لو أن هذا حدث هنا.. لرأينا «عرضحلجى» يذهب فوراً لعمل «استشكال» فى التنفيذ فى محكمة عابدين دايرة الجبلاية ليحضر بلاتر لحين المحاكمة؟!
• يا سادة.. حرام والله.. ده آخر نداء قبل تصعيد الإجراءات.. مش عارف إزاى.. بس آهو ننفس عن نفسنا حتى!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة