أول دولة تمتلك المقاتلة المتعددة المهام بعد الولايات المتحدة

جيروزاليم بوست: إسرائيل تسعى لشراء 17 مقاتلة F-35B من الولايات المتحدة

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 01:52 م
جيروزاليم بوست: إسرائيل تسعى لشراء 17 مقاتلة F-35B من الولايات المتحدة المقاتلة الأمريكية الأحدث بالعالم F - 35 - أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست أن إسرائيل تجرى محادثات مع الولايات المتحدة لشراء سرب من مقاتلات F-35B، إذ أنها تسعى لزيادة مخزونها من مقاتلات F-35 الأمريكية، البالغ 33 من طراز F-35A.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكترونى، الاثنين، أن مناقشات تجرى داخل إسرائيل بشأن شراء 17 مقاتلة Lightning2 F-35B، المجهزة بانطلاقة قصيرة والهبوط العمودىSTOVL، بتمويل من حزمة مساعدات أمريكية لمدة عشر سنوات تبدأ فى 2016.

المقاتلة التى تنتجها شركة "لوكهيد مارتن" أكبر الشركات الأمريكية لصناعة الأسلحة، تعتبر مقاتلة الجيل الخامس المشابه لـF-22، حيث أن تصميم B تصنف أنها تعود إلى البحرية إذ تم تصميمه للعمل من القواعد والسفن المجهزة لذلك التى تقف بالقرب من مناطق القتال فى الخطوط الأمامية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلى، موشى يعلون، ألتقى نظيره الأمريكى أشتون كارتر، فى أكتوبر الماضى للحديث عن حزمة من مساعدات الدفاع التى ستقدمها واشنطن لإسرائيل على مدى العقد المقبل، فى أعقاب الإتفاق النووى الذى وقعته القوى الدولية مع إيران فى يوليو الماضى.

وفى أبريل الماضى، قال مسئولون من لوكهيد مارتن، بعد زيارة لإسرائيل، أن الجيل الخامس من إف-35، المتعددة المهام، سوف يصل إسرائيل بنهاية 2016، حيث تصل أول طائرتين إلى قاعدة نيفاتيم الجوية، بالقرب من بئر سبع، فى ديسمبر. وأشار المسئولون إلى أن إسرائيل ستكون أول من يحصل على الطائرات خارج الولايات المتحدة.



اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة