أوباما: يجب تحقيق تقدم أسرع فى مكافحة داعش

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 09:48 م
أوباما: يجب تحقيق تقدم أسرع فى مكافحة داعش الرئيس الأمريكى باراك أوباما-أرشيفية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم الاثنين إنه يجب تحقيق تقدم أسرع فى مكافحة تنظيم داعش ودعا الحلفاء إلى زيادة مساهماتهم العسكرية بجهود التحالف من أجل تدمير التنظيم فى العراق وسوريا.

وقال أوباما للصحفيين فى وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إنه طلب من وزير الدفاع أشتون كارتر الذهاب للشرق الأوسط للحصول على مزيد من الدعم العسكرى من الدول المشاركة فى الحرب على التنظيم.

وأضاف "لا تزال هذه معركة صعبة. نحن نقر بأن التقدم ينبغى أن يتواصل بوتيرة أسرع."

وذكر الرئيس قائمة من الإنجازات التى حققتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد داعش وقال إن التنظيم خسر مساحات كبيرة من الأراضى التى كان يسيطر عليها فى السابق بالعراق وسوريا وإنه يجرى استهداف زعمائه واحدا تلو الآخر.

وقال "زعماء داعش لا يمكنهم الاختباء ورسالتنا التالية لهم بسيطة: ‘أنتم اللاحقون‘."

ويستهدف التحالف أيضا شاحنات النفط والآبار والمصافى الخاضعة لسيطرة التنظيم المسلح.

وقال أوباما "نضرب داعش أشد من أى وقت مضى."

وتعرض أوباما- الديمقراطى- لإنتقادات من الجمهوريين الذين يتهمونه بعدم فعل ما يكفى للتصدى لداعش لا سيما منذ هجمات 13 من نوفمبر فى باريس والتى قتل فيها 130 شخصا وأعلن التنظيم مسؤوليته عنها ومنذ الهجوم بإطلاق النار فى سان برناردينو فى كاليفورنيا. وتعتقد السلطات أن الزوجين اللذين قتلا 14 شخصا تحركا بإلهام من متشددين إسلاميين.

وسعى البيت الأبيض لتفنيد تلك الانتقادات بتوضيح التقدم الذى تحقق منذ الصعود السريع للدولة الإسلامية فى العراق وسوريا قبل أكثر من عام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة