"التنمية الثقافية" يعقد مؤتمرًا صحفيًا لعرض تفاصيل "ملتقى الأقصر".. غدًا

الأحد، 13 ديسمبر 2015 08:05 م
"التنمية الثقافية" يعقد مؤتمرًا صحفيًا لعرض تفاصيل "ملتقى الأقصر".. غدًا محمد أبو سعدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، مؤتمرًا صحفيًا تحت عنوان "ملتقى الأقصر" بقاعة سينما مركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا، غدًا، فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

ويهدف المؤتمر إلى الإعلان عن الترتيبات النهائية للدورة الثامنة للملتقى، والتى تشهد عددًا من الإجراءات الجديدة، منها ورشة لشباب الفنانين الواعدين من كليات الفنون الجميلة بالقاهرة والمنيا والإسكندرية بالإضافة إلى الأقصر.

ويشارك فى هذه الدورة خمسة فنانين عرب من المغرب وسلطنة عمان وتونس والعراق السعودية، هذا بالإضافة ثمانية فنانين أجانب من الأرجنتين وألمانيا ورومانيا وإيطاليا وإسبانيا ومقدونيا واليونان وماليزيا، بالإضافة إلى مشاركة عشرة فنانين مصريين.

كما يشار إلى أنه فى تمام الساعة السادسة مساء من نفس اليوم، يقام معرض لأعمال الدورة السابعة للملتقى، وذلك بقاعة الفنون التشكيلية بقصر الأمير طاز بالخليفة ويضم أعمال الفنانين المشاركين بالدورة الماضية.

جدير بالذكر أن الملتقى يكرم هذه الدورة ثلاثة من الفنانين الذين أثروا المشهد التشكيلى والفنى فى مصر والعالم وهم الفنان جعفر إصلاح من دولة الكويت، والفنان أحمد عبد الوهاب من مصر والفنان دونج جى يينج من الصين.


موضوعات متعلقة


إعلان جوائز مسابقات "نجيب محفوظ ولد ليبقى" بقصر الأمير طاز










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة