الهيئة الإنجيلية تحتفل بتخريج 42 ألف دارس من فصول محو الأمية

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 01:21 م
الهيئة الإنجيلية تحتفل بتخريج 42 ألف دارس من فصول محو الأمية دكتور أندريه زكى - رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مساء الاثنين 14 ديسمبر الحالى، باجتياز 42 ألف دارس ودارسة اجتازوا الامتحانات النهائية الهيئة العامة لتعليم الكبار.

من جانبه قال الدكتور القس أندريه زكى – رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، ومدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، إن الهيئة الإنجيلية تولى قضية محو الأمية اهتماما خاصا، وذلك منذ نشأتها عام 1950، وحتى الآن، حيث نجحت فى محو أمية الآلاف من السيدات والرجال فى المئات من المناطق الفقيرة والعشوائية التى تعمل فيها فى مختلف محافظات مصر.

وأضاف أننا نولى هذه القضية اهتماما كبيرا باعتبارها قضية أمن قومى وخط الدفاع الأول أمام المخاطر المحتملة للعولمة وسلبياتها، كما أنها الأداة الأساسية لاستثمار الموارد البشرية التى أصبحت تمثل العنصر الرئيسى للتقدم الاقتصادى والاجتماعى.

وأوضح أن هذا الاحتفال يأتى فى إطار مبادرة "العلم قوة"، والتى تقوم بها الهيئة بالشراكة مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع والهيئة العامة لتعليم الكبار، والتى تهدف إلى تمكين عدد 72388 من الالتحاق بالفصول التعليمية بمحافظات المنيا – بنى سويف – القاهرة - الجيزة والقليوبية.

وأشار إلى أنه تم فى العام الماضى تخريج سبعة وثلاثين ألف دارس ودارسة من فصول محو الأمية بعد اجتيازاهم الاختبارات التى تقوم بها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وقال المهندس محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، إن الشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية حققت نتائج إيجابية، حيث تم محو أمية أكثر من 75 ألف أمى على مدار عامين هما عمر الشراكة، وإن مؤسسة فودافون تهتم وتضع ضمن أولوياتها الاستراتيجية التعليم والصحة ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة وترصد ميزانيات تعدت 350 مليون جنيه لتنمية المجتمع فى هذه المجالات.

كما أكد المهندس حنة أن مؤسسة فودافون مصر بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى تهتم وتدعم الشراكات مع الجهات الحكومية والمتمثلة فى هذا المشروع فى الهيئة العامة لتعليم الكبار التى تقدم كل الدعم لتحقيق نتائج إيجابية للمشروع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة