تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. رئيس "المقاولون العرب" يعلن انتهاء أعمال المرحلة الأولى من خطوط مياه العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجارى.. ويؤكد: تكلفة الخط 285 مليون جنيه بطول 18.5 كيلو متر

الخميس، 10 ديسمبر 2015 04:04 ص
تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. رئيس "المقاولون العرب" يعلن انتهاء  أعمال المرحلة الأولى من خطوط مياه العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجارى.. ويؤكد: تكلفة الخط 285 مليون جنيه بطول 18.5 كيلو متر العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيدًا لانفراد "اليوم السابع"، حول بدء ضخ المياه لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجارى، أعلن المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب أنه تم تنفيذ 50 % من المرحلة الأولى من خطوط مياه العاصمة الإدارية الجديدة، وجار العمل علي مدار الساعة لإنجاز تلك المرحلة نهاية الشهر الجاري بناءً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأضاف رئيس شركة المقاولون العرب، أن المشروع تم إسناده بالأمر المباشر للشركة بتكلفة إجمالية 285 مليون جنيه ويصل طول الخط 18.5 كيلومتر ويتم تنفيذها لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى ، ويهدف إلى ربط محطة مياة العاشر من رمضان بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدها بالمياه اللازمة لأعمال الإنشاءات بها من خلال مرحلتين.

وأوضح أن المرحلة الأولى تقوم على الأخذ من خط قائم بقطر 1500 ملليمتر من رافع خليج السويس وتنقسم تلك المرحلة لجزئين؛الجزء الأول عبارة عن خط (أ) بطول 5500 متر موازى للطريق الدائري الإقليمي ليصل مباشرة للعاصمة الإدارية الجديدة أما جزء (ب) فيبدأ من رافع خليج السويس حتى منطقة الميكرويف بالعاشر من رمضان بطول 4.5 كيلو متر لتعويض المياه المأخوذة من خط (أ) .

وأشار إلى أن المرحلة الثانية فهى بطول 8.5 كيلومتر وتمتد من محطة مياة العاشر من رمضان وحتى الميكرويف وتشمل عنبر للطلمبات وخزان سعة 4 آلاف متر مكعب داخل رافع خليج السويس لتعويض كمية المياه الواصلة للعاصمة الإدارية الجديدة بما لا يؤثر على تغذية المناطق القائمة حالياً وتركيب عدد (2) طلمبة داخل مبنى الطلمبات القائمة داخل رافع خليج السويس وبنهاية الخط خزانات ومحطة تعبئة مياه لزوم أعمال الإنشاءات وتتم أعمال الربط للخط قطر 1000 ملليمتر من خلال خزانات أرضية بمحطة مياه العاشر من رمضان بما يوفر 100 ألف متر مكعب مياه يومياً لإنشاءات العاصمة الجديدة.

مصادر مطلعة، كشفت أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ خط المياه المغذى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجارى، وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن يتم توفير مصدر مياه لتغذية الأعمال الإنشائية التى ستبدأ فى مشروع العاصمة الإدارية بنهاية الشهر الجارى، مشيرة إلى أن الأعمال فى الخط تجرى على قدم وساق، وعلى مدار الساعة للانتهاء من خطى المياه والصرف فى الموعد المحدد.

وأوضحت المصادر، أن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، يتابع بصفة مستمرة عملية تنفيذ خط المياه لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، لافتة إلى أن الخط يتم تنفيذه على مرحلتين، ويتضمن أكثر من رافع، نظرا لارتفاع موقع مشروع العاصمة الإدارية عن مصدر المياه.
وفى السياق ذاته، أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه تم البدء فى تنفيذ شبكة الطرق للعاصمة الجديدة، مشيرا إلى أنه من المقرر البدء فى تنفيذ المنشآت والمبانى السكنية اعتبارا من الشهر المقبل.

وأوضح أن الوزارة ستعرض على البرلمان المقبل برنامجا كاملا عن المشروعات بما فيهم العاصمة الإدارية ومدينة العلمين، بقيمة 30 مليار جنيه، وتتضمن تنفيذ محطات جديدة لمياه الشرب، بقيمة 8,5 مليار جنيه، والباقى بقيمة 21,5 مليار جنيه، للصرف الصحى، والتى سترفع نسبة تغطية القرى المصرية بهذه الخدمة من 15 إلى 50 %.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق على اعتبار الأراضى الواقعة جنوب طريق القاهرة - السويس، والبالغ مساحتها 190445 فدانا واللازمة لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة من مناطق المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنفيذ التجمع العمرانى الجديد بشرق مدينة القاهرة الجديدة، مما يسهم فى تخفيف التكدس السكانى فى القاهرة واستيعاب الزيادات السكانية المطردة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه من المخطط أن تستوعب العاصمة الإدارية الجديدة 6.5 مليون نسمة، لافتا إلى أن تخطيط العاصمة الجديدة يتم على أعلى مستوى تعليمى وسكنى وطبى، لافتا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى منها على مساحة 10 آلاف و500 فدان بإجمالى 15 ألف وحدة سكنية.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة