عرض فيلم تسجيلى عن إبداعات محفوظ عبد الرحمن فى احتفالية تكريمه

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 07:52 م
عرض فيلم تسجيلى عن إبداعات محفوظ عبد الرحمن فى احتفالية تكريمه احتفالية تكريم الكاتب محفوظ عبد الرحمن
كتب محمود ترك - أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عُرض فيلم تسجيلى عن إبداعات الكاتب والسيناريست محفوظ عبدالرحمن فى بداية احتفالية تكريمه بالمجلس الأعلى للثقافة، والتى تقام تحت عنوان "ليلة فى حب محفوظ عبدالرحمن".

وحرص على حضور الاحتفالية وزير الثقافة حلمى النمنم، والنجم على الحجار، والمخرج حسنى صالح وسميرة عبدالعزيز ، وأشرف زكى نقيب الممثلين، والفنان أحمد عبدالوارث، وفتوح أحمد، والناقد السينمائى الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما المنظمة للاحتفالية، وأمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافةز

ويشارك فى التكريم نقابة المهن السينمائية ، نقابة المهن التمثيلية ، الاتحاد العام للفنانين العرب ، الاتحاد العام للنقابات الفنية ، الاتحاد العام لجمعيات وأندية السينما العربية ، جمعية مؤلفى الدراما ، الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ، البيت الفنى للمسرح ، غرفة صناعة السينما.
اليوم السابع -12 -2015

وقال الأمير أباظة إنه وجمعية كتاب ونقاد السينما – التى يرأسها- يسعدها تكريم الكاتب محفوظ عبدالرحمن، الذى يستحق أكثر من تكريم.

وأشار فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح خلال الاحتفالية إلى أن تكريم الفنان على قيد الحياة أمر يستحق الثناء، وتمنى أن يكمل محفوظ عبد الرحمن أجزاء جديدة من مسلسل بوابة الحلوانى.
اليوم السابع -12 -2015

وقال محمد أبو العلا السلامونى نائب رئيس جمعية مؤلفى الدراما، إنهم منذ 10 سنوات حرصوا مع محفوظ عبد الرحمن رئيس الجمعية على تشكيل كيان يحافظ على الدراما العربية ، بعد أن تخلت مؤسسات حكومية عن هذا الدور، وتركت الأمور فى يد المنتج الخاص وهو ما أدى إلى تقديم أعمال رديئة تدخل وتسيطر على وعى الجماهير وتقدم لهم ثقافة البلطجة.
اليوم السابع -12 -2015

وأشار السلامونى إلى أن محفوظ عبدالرحمن قام بجهود كبيرة لعلاج أزمة الدراما، وأقيم مؤتمر بعنوان أزمة الدراما بين الإعلام والإعلان، وخرج المؤتمر بتوصيات لكنها لم تنفذ، مضيفا: إذا كان المسئولون يريدون تكريم عبدالرحمن بحق يجب أن تنفذ هذه التوصيات.
اليوم السابع -12 -2015

وقال مسعد فودة موجها حديثه لعبدالرحمن"شكرا يا أجمل حلوانى"، ويجب جميعا أن ننهض لإنقاذ الدراما المصرية.

فيما عبر على الحجار عن سعادته لأنه عمل فى مسلسل بوابة الحلوانى، وقدم المطرب فى الاحتفالية أغنية "هنا القاهرة"، وتفاعل معه الحاضرون.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة