تقرير حكومى: ارتفاع التعديات على الأراضى الزراعية لـ63 ألف فدان.. وإدارة الحماية بـ"الزراعة" توزع منشورًا يُحذر من المخالفات خلال جولة الإعادة.. ومصدر بـ"الوزارة": قانون يُجرمها فى أولى جلسات البرلمان

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 06:12 ص
تقرير حكومى: ارتفاع التعديات على الأراضى الزراعية لـ63 ألف فدان.. وإدارة الحماية بـ"الزراعة" توزع منشورًا يُحذر من المخالفات خلال جولة الإعادة.. ومصدر بـ"الوزارة": قانون يُجرمها فى أولى جلسات البرلمان تعديات على الأراضى الزراعية – أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير رسمى أصدرته الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، أن إجمالى حالات التعديات على الأراضى الزراعية منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الآن، بلغ مليونًا و460 ألف حالة بإجمالى مساحة تصل إلى 63 ألف فدان، وتم تحرير محاضر إزالة فورية لها، مضيفًا أنه تم إزالة 14 ألفًا و588 فدانًا من إجمالى المساحات المتعدى عليها بنسبة 18% من إجمالى التعديات.

منشور يحذر من المخالفات خلال جولة الإعادة


فيما وزعت إدارة حماية الأراضى بوزارة الزراعة، منشورًا على مديريات ووكلاء ولجان المتابعة بوزارة الزراعة بالمحافظات، بالإبلاغ الفورى لإحالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية للنيابة، خلال جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، وتكثيف الحملات من قبل إدارة حماية الأراضى للمرور الدورى للتأكد من دقة بيانات مخالفات التعديات على الأراضى والتنسيق مع مختلف المحافظات، لتقديم التسهيلات اللازمة عن طريق توفير معدات جهاز تحسين الأراضى لمساعدة المحافظات فى إزالة المخالفات فور وقوعها، وتشكيل لجان مرور خلال فترة الانتخابات لإحالة أى مخالفات إلى لجنة التحقيق للحد من المخالفات.

وحذرت وزارة الزراعة، من استغلال ضعاف النفوس من المواطنين، فترة جولة الإعادة للانتخابات فى التعدى على الأراضى الزراعية، أملاً فى حصول تأييد أعضاء مجلس النواب على تأييد التصالح فى مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، وهو ما لن يحدث لأن دور البرلمان والحكومة الحفاظ على الأراضى الزراعية من التعديات، لتحقيق الأمن الغذائى بدلاً من التوسع فى الاستيراد.

تلقى بلاغات التعديات خلال أيام الانتخابات


وأكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة، فى تصريحات "اليوم السابع"، أن غرف العمليات المركزية هدفها تلقى بلاغات التعديات على الأراضى الزراعية بالوادى والدلتا، خلال أيام جولة الإعادة المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، موضحًا أن هناك من يستغل انشغال أجهزة الأمن فى تأمين سير العملية الانتخابية، ويقوم بالتعدى على الأرض، موضحًا أنه فور تلقى البلاغ بوجود مخالفة للتعدى تقوم أجهزة حماية الأراضى بالإزالة الفورية وتحرير محضر للمخالف، مؤكدًا أنه تم إعداد قانون يجرم التعديات على الأراضى الزراعية يعرض أول انعقاد جلسات البرلمان للحد من المخالفات، لأنها قضية أمن قومى تُهدد الاقتصاد الزراعى المصرى.

وطالبت وزارة الزراعة، المواطنين بضرورة الإبلاغ على التعديات والاتصال على الخط الساخن "37499385"، مع الإبلاغ عن اسم المتعدى والحوض والناحية خلال أيام جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية، لإزالة التعديات فور وقعها بالتعاون مع جميع الجهات المسئولة بالمنطقة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارات الكهرباء والإسكان والتنمية المحلية والداخلية والمحافظين، لملاحقة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية بالإزالة الفورية، ومنع توصيل مرافق الكهرباء والمياه إلى هذه التعديات للحد من البناء عليها أو التجريف والتشوين، ووقف الأعمال الإنشائية فورًا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة