محافظ المنوفية يحيل مسئولى محطة مياه للنيابة لإهدار 8 ملايين جنيه

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 01:28 م
محافظ المنوفية يحيل مسئولى محطة مياه للنيابة لإهدار 8 ملايين جنيه الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، إحالة مسئولى محطة مياه الشرب بكفر الخضرة مركز الباجور لإهدارهم أكثر من 8 ملايين جنيه للنيابة العامة.

يأتى ذلك فى إطار التنسيق بين هيئة الرقابة الإدارية ومحافظة المنوفية، حيث وردت معلومات تفيد بقيام المختصيين بعملية الإشراف وتسلم محطة مياه الشرب بكفر الخضرة مركز الباجور بالتلاعب فى عدة أمور، وقد أمر المحافظ بتشكيل لجنة تنمية متخصصة لحصر العيوب الفنية والميكانيكية والكهربائية والإنشائية التى شابت تلك العملية.

وقد أوضحت اللجنة أن أهم هذه المخالفات، توريد أصناف بالمخالفة بكراسة الشروط والمواصفات، وكذلك عدم إحكام غرف الإعدام الخاصة بالكلور، فضلا عن سوء الحالة الإنشائية للمحطة، مما أدى إلى رشح جدران الخزانات، وعدم القيام بعزل الحوائط والأرضيات، وتعطل المحطة أكثر من مرة بسبب العيوب الإنشائية.

كما أضافت اللجنة أن المختصين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى قاموا بصرف قطع غيار المعدات من مخازن الشركة رغم أن المحطة ما زالت فى الضمان، وقام استشارى المشروع بمخاطبة شركة مياه الشرب، مؤكدًا أن هناك عيوبًا فنية، ولم يتخذ أى إجراء من قبل هذه الشركة المنفذة، بالإضاقة إلى وجود ثقوب بأحواض الترشيح مما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المياه وإعطاء الشركة المنفذة مددًا بالمخالفة للقانون كمهل للتنفيذ بلغت خمس سنوات، مما أدى إلى إهدار 8154000 ثمانية ملايين ومائة وأربعة وخمسين ألف جنيه وهى اعتمادات هذه المحطة.

من جانبه، أحال محافظ المنوفية المختصين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى للنيابة العامة فى محطة مياه كفر الخضرة بالباجور لإهدار المال العام، وأمر بتشكيل لجنة أخرى لتلافى هذه العيوب فورًا لحين الانتهاء من التحقيقات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة