مأزق الإخوان بعد كشف أبو مازن عرض "المعزول" بمنحه 1000 كليو متر فى سيناء.. التنظيم يواجه فضيحته بالهجوم على رئيس السلطة.. وقيادى بالجماعة: لم يحدث ومرسى سيرد على الاتهام.. ومنشق: الشاطر وراء الاتفاق

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 11:06 م
مأزق الإخوان بعد كشف أبو مازن عرض "المعزول" بمنحه 1000 كليو متر فى سيناء.. التنظيم يواجه فضيحته بالهجوم على رئيس السلطة.. وقيادى بالجماعة: لم يحدث ومرسى سيرد على الاتهام.. ومنشق: الشاطر وراء الاتفاق محمد مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع تأكيد الرئيس الفلسطينى، محمود عباس أبو مازن، أن الرئيس المعزول محمد مرسى عرض عليه الدخول فى سيناء والعيش بها، ورفض الرئيس الفلسطينى، قيادات الجماعة فى حرج أمام العالم، حيث سعت الجماعة لمواجهة ذلك بالهجوم على أبو مازن، فيما قال منشق عن الإخوان، إن ما قاله أبو مازن كان مخطط خيرت الشاطر مع حركة حماس.

الإخوان تهاجم أبو مازن


وشنت جماعة الإخوان وقياداتها هجوما عنيفا على الرئيس الفسلطينى محمود عباس أبو مازن، بعدما كشف الأخير مخطط الجماعة والرئيس المعزول محمد مرسى لإدخال حماس سيناء، خلال فترة حكمه للبلاد ورفض أبو مازن هذا الاقتراح

وهاجم يحيى حامد، القيادى البارز بجماعة الإخوان، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية للجماعة، أبو مازن قائلا: "يخرج علينا محمود عباس خلال الآونة الأخيرة، ويقول محمد مرسي عرض عليه جزءا من سيناء".

وزعم حامد، فى بيان له عبر صفحته على "فيس بوك:" محمود لا يستطيع ولن يستطيع أن يأتى بدليل واحد على ما قاله بأن مرسى عرض عليه هذا العرض – على حد قول حامد – زاعما أن جماعة الإخوان سترد على هذا الاتهام لاحقا.

قيادى إخوانى يزعم: مرسى سيرد على الاتهامات


واستطرد رئيس لجنة العلاقات الخارجية للجماعة، أن جماعة الإخوان مستمرة فى خطها، زاعما أن محمد مرسى هو من سيرد على ما قاله "أبو مازن".

وفى السياق ذاته شن جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، هجوما عنيفا أيضا على الرئيس الفلسطينى، زاعما ان ما قاله ليس حقيقى، زعم أن جماعة الإخوان لا علاقة لها بحماس فى الوقت الراهن.

وزعم حشمت أن الإخوان لا علاقة لها بما يحدث فى سيناء، ولكنه فى ذات الوقت حرض على مزيد من العنف فى مصر، خاصة سيناء.

وكان الرئيس محمود عباس أبو مازن قد أكد فى وقت سابق أن حركة حماس تجرى مفاوضات مباشرة مع إسرائيل، مؤكدا أنه يعرف أسماء من يقوم بالمفاوضات ومكان وزمان المفاوضات وأن هناك لقاءات غير مباشرة قادها رئيس وزراء بريطانيا السابق تونى بلير فى هذا الإطار، وأكد أبو مازن خلال لقائه بالإعلاميين المصريين بمقر إقامته بقصر الضيافة بالقاهرة، أن مشروعا رسميا يجرى التشاور حول بين حركة حماس وإسرائيل لاقتطاع 1000 كم من أراضى سيناء لتوسيع غزة طرح أيام الرئيس المخلوع محمد مرسى، مشيرا إلى أنه رفض المشروع وأن يأخذ أى سنتيمتر واحد من أرض مصر، مضيفا: "مرسى قال وأنت مالك".

إخوانى سابق: كان مخطط خيرت الشاطر


من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن مخطط إدخال عناصر حماس إلى أرض سيناء أثناء فترة حكم المعزول كان مخطط من قبل خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان، وهو من كان يتواصل مع عناصر حماس لتنفيذ هذا المخطط.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع"، أن ثورة 30 يونيو قطعت على الشاطر خطته، وأفسدتها، حيث كان يسعى نائب مرشد الإخوان من هذه الخطة أن تحمى عناصر حماس قيادات الإخوان ومحمد مرسى أثناء فترة حكمهم، موضحا أن الجماعة متورطة فى ما يحدث الآن داخل سيناء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

عندما ينهار الاقتصاد المصري والقطاع السياحي وتغرق في الديون والسيول تنادي فلسطين فلسطين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وطني

الى رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة