و25 ألف جنيه لأسرة داليا محرز

عضو بـ"الأطباء": سنعمل مع البرلمان لإلزام وزارة الصحة بإعادة تقييم بدل العدوى

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 04:05 م
عضو بـ"الأطباء": سنعمل مع البرلمان لإلزام وزارة الصحة بإعادة تقييم بدل العدوى الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد سمير عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن الأطباء يسعون خلال الفترة المقبلة على التواصل مع أعضاء البرلمان لإلزام وزارة الصحة بإعادة تقييم بدل مخاطر العدوى، بما يتناسب مع نوع و مكان العمل وكذلك توفير العلاج اللازم للأطباء أو صرف بدل علاج مناسب لأسعار العلاج فى المستشفيات التخصصية.
وأضاف سمير، فى تصريحات صحفية، أن أغلبية أعضاء مجلس النقابة وافقوا حتى الآن على عدم التقيد بالحد الأقصى للإعانة الاجتماعية الخاصة بالطبيبة داليا محرز، والتى توفيت جراء إصابتها بمضاعفات عدوى الالتهاب السحائى، وأن تقوم النقابة صرف 25 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة الفقيدة أسوة بما تم صرفه لأطباء قبل ذلك.

وأشار عضو مجلس نقابة الأطباء، إلى أن زوج الطبيبة وافق على تحرير محضر لإثبات ما حدث من عدوى لزوجته بالتقارير الطبية ونتائج التحاليل تمهيدا لإثبات الحق فى التعويض، بالإضافة إلى موافقة نقابة أطباء الإسماعيلية على التضامن مع زوج الفقيدة فى رفع دعوى مستعجلة قى القضاء الإدارى لإلزام وزارة الصحة بدفع التعويض اللازم وصرف المعاش المناسب لحالة وفاة نتيجة إصابة عمل.

وأكد أنه تلقى اتصالا من الدكتور محمد طه أحد قيادات التأمين الصحى، والذى بدوره أكد أن هيئة التأمين الصحى ستتحمل كافة نفقات العلاج ورد كل ما دفعته الأسرة فى علاج الفقيدة وطلب ملف المصاريف وصور التقارير، موضحا أنه إبلغ زوج الطبيبة للتنسيق معه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة