"الصيادلة" تطالب النقابات الفرعية بسرعة حصر الصيدليات المخالفة لقانون المهنة

الأحد، 08 نوفمبر 2015 02:52 م
"الصيادلة" تطالب النقابات الفرعية بسرعة حصر الصيدليات المخالفة لقانون المهنة النقابة العامة للصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت النقابة العامة للصيادلة رؤساء لجان محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابات الفرعية بسرعة حصر الصيدليات المخالفة لقانون المهنة بالمحافظات وإرسالها إلى النقابة العامة لإتخاذ الإجراءات اللازمة .

وقال الدكتور أحمد عامر رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة للصيادلة، خلال بيان أصدرته النقابة، ان النقابة ستقوم بحصر الصيدليات المخالفة وعمل قائمة سوداء بأي صيدلي مكن دخيلاً وشاركه في مزاولة مهنة الصيدلة وفتح صيدلية من خلال بيع اسمه .

وأضاف أن النقابة هي المختصة بتنظيم مزاولة المهنة والمحافظة على كرامتها وحماية حقوق أعضائها والتحقيق والتأديب للمخالفين ،بالإضافة إلى إن النقابة هي المختصة بتهيئة الظروف المالية والمعنوية التي تكفل مصالح المهنة والعاملين بها .

وأوضح أن قانون مزاولة المهنة رقم 127 لسنة 1955 م على أنه :"لايمنح الترخيص بإنشاء صيدلية إلا لصيدلي ، ولايجوز للصيدلي أن يكون مالكاً أو شريكاً في أكثر من صيدليتين .

وأضاف أن المادة 87 نصت على انه يعاقب بالحبس مدة لاتتجاوز سنتين وبغرامة لأتزيد على مائتي جنية أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول مهنة الصيدلة بدون ترخيص أو حصل على ترخيص بفتح مؤسسة صيدلية بطريق التحايل أو باستعارة أسم صيدلي ،،ويعاقب بنفس العقوبة الصيدلي الذي أعار اسمه لهذا الغرض ويحكم بإغلاق المؤسسة موضوع المخالفة وإلغاء الترخيص الممنوح لها .

وجاء نص المادة (2) من لائحة آداب وتقاليد المهنة على أنه: "على الصيدلي ألا يسىء إلى زملائه سواء بالإنتقاص من مكانتهم العلمية أو بأي وسيلة أخرى .

وأوضح عامر أن القانون واللائحة قد ألزما العضو مسئولية تنفيذ أحكام القوانين واللوائح المتعلقة بمزاولة المهنة .وأناطا بالنقابة التحقيق مع المخالفين ومحاكمتهم تأديبياً لكل من اخل بأحكام القانون أو بآداب المهنة وتقاليدها أو إمتنع عن تنفيذ قرارات الجمعيات العمومية أو مجلس النقابة العامة أو الفرعية أو أهمل في عمل يتصل بمهنته ،وقرر لذلك عقوبة الغرامة أو الوقف أو عن مزاولة المهنة أو إسقاط العضوية من النقابة.

وأشار إلى أن اللجنة تجرى حالياً تحرياتها حول الشكاوى التي وردت من مختلف محافظات الجمهورية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة