وزير الخارجية المجرى: نتطلع لمشاريع عمرانية فى الإسكندرية

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:12 ص
وزير الخارجية المجرى: نتطلع لمشاريع عمرانية فى الإسكندرية بيتر زيجارتو وزير الخارجية المجرى
كتبت مروة الغول - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بيتر زيجارتو، وزير الشئون الخارجية والتجارة المجرى، إن مصر عامل أساسى فى استقرار المنطقة، وأن المحافظة على الاستقرار السياسى والاقتصادى من مصلحة أوروبا.

وأضاف بيتر زيجارتو، وزير الشئون الخارجية والتجارة المجرى، خلال مؤتمر صحفى اليوم مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، أن لديهم تأكيدا من أن قرارهم عادل فيما يتعلق بالسياحة فى مصر ولا يؤثر سلبا عليها.

وأشار بيتر زيجارتو، وزير الشئون الخارجية والتجارة المجرى، إلى أن المفاوضات مع الجانب المصرى شملت تصدير الماشية لمصر، قائلا "نتطلع لإنشاء مشاريع عمرانية فى الإسكندرية.

وتابع وزير الشئون الخارجية والتجارة المجرى، نساهم بما يقرب من 40% من الطاقة التى تولد فى مصر وهناك تجارب لرفع كفاءة الطاقات .

من جانبه قال سامح شكرى، إن مصر أبدت استعدادها لتكثيف كافة الإجراءات الأمنية، لضمان سلامة جميع الرحلات، مضيفاً "مصر توفر الحماية للسائحين ولا نؤيد أى فرضية حول سقوط الطائرة الروسية قبل انتهاء التحقيقات".

وتعجب وزير الخارجية المصرى، من المعلومات المتداولة فى وسائل الإعلام الغربية حول أسباب سقوط الطائرة الروسية، قائلاً "هناك علامة استفهام حول المعلومات المتداولة والتى لم يتم موافاة الأجهزة المصرية بشأنها، فنحن الطرف الأكثر اتصالا بهذا الموضوع وكنا نتوقع أن يتم موافاتنا بالمعلومات المتوفرة على المستوى الفنى".

وأشار إلى أنه على كل الأطراف التى تسعى لسلامة مواطنيها تقدير حجم الإرهاب الذى تتعرض له مصر وتشارك فى القضاء عليه، مشيراً إلى أن مصر تعمل من منطلق مسئوليتها فى توفير الحماية والأمن للزائرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة