نيوزويك: "تويتر" يعتذر عن عدم التنوع العرقى بين موظفيه

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:45 ص
نيوزويك: "تويتر" يعتذر عن عدم التنوع العرقى بين موظفيه تويتر - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدل جديد يدور حول موقع التواصل الاجتماعى تويتر، بعد أن أثار أحد الموظفين السابقين به مسألة غياب التنوع العرقى فيه ومدى هيمنة البيض على واحدة من أكبر شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت.

وقالت مجلة نيوزويك، إن تويتر اعتذرت أمس الجمعة، بعدما استقال المهندس الإدارى الأسود الوحيد بتدوينة انتشرت بشكل كبير علق فيها على غياب المبادرة فى أن تكون المؤسسة أكثر تنوعا من الناحية العرقية.

وكان ليسلى مايلى واحدا من أكثر من 300 من العاملين فى تويتر الذين تم فصلهم الشهر الماضى، لكنه أبلغ المسئولين أنه كان ينوى الرحيل بنهاية أكتوبر، وكتب مايلى على مدونة "ميديم" التى أنشأها المشارك فى تأسيس تويتر إيف ويليامز، يشرح إحباطه من هيمنة العاملين البيض على الشبكة الاجتماعية ورفض مسئوليها تحقيق مزيد من التنوع.

ورد نائب رئيس توتير، أليكس روتير، قائلا إنه يريد أن تصبح الشبكة مكانا يشعر فيه الجميع بالارتياح فى إثارة تساؤلات بشأن التنوع، ووفقا لدراسة حول التنوع العرقى فى شركات وادى السيلكون، فإن الأمريكيين من أصول إفريقية يمثلون حوالى 1% فقط من العاملين الفنيين وغير التقنيين فى تويتر، بينما يمثل البيض والأسيويون 93% من كل العاملين التقنيين فى تويتر.

وكان مايلى قد طلب من أليكس القيام بالنظر فى مسألة قيام الشركة باستخدام أسماء طالبى العمل لديها لتحديد انتمائهم العرقى، وطلب تعقب الأسماء وملاحظة أنه لا يتم توظيف بعض المجموعات من الأقليات بشكل منتظم فى الشركة مثل ذوى البشرة الداكنة.

وقام أليكس روتير بالاعتذار ضمن تدوينة نشرها يوم الخميس حول ما أسماه "سوء التواصل الوظيفى"، وأشار إلى أنه يرى أيضاً أن هناك أمورا ضمن تويتر تحتاج إلى تغيير.
اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة