لقاء نتانياهو أوباما بواشنطن سيتناول تفوق إسرائيل نوعيا على دول المنطقة

السبت، 07 نوفمبر 2015 03:57 م
لقاء نتانياهو أوباما بواشنطن سيتناول تفوق إسرائيل نوعيا على دول المنطقة نتانياهو والرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، سيجتمع مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، يوم الاثنين المقبل، فى محاولة لتخطى التوتر فى العلاقات التى نشأت خلال قيادة أوباما للاتفاق النووى مع إيران والذى عارضه نتانياهو بشدة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن اللقاء الأول من نوعه منذ عام، سيتناول الحفاظ على التفوق النوعى والعسكرى الإسرائيلى على دول منطقة الشرق الأوسط، والمساعدات الأمريكية لمضاعفة قوة إسرائيل خلال العقد القادم.

وحسب مصادر سياسية إسرائيلية للصحيفة العبرية، سيتم اللقاء على فرضية واحدة وهى أن الشرق الأوسط غير مستقر، ولن يبقى مستقرًا خلال العقد القادم، وأن هذه الفرضية تستند إلى تقارير كتبتها طواقم مهنية فى الدولتين، ولذلك تم بناء نموذج يحدد أن الولايات المتحدة ستمنح إسرائيل "وسائل متعددة أمام التهديدات المتعددة، من أجل إعداد حلول متعددة".

ويناقش نتانياهو وأوباما المساعدات المالية الأمريكية لإسرائيل وتعميق التعاون فى مجالات حروب "السيبر" الإلكترونية والقوة الجوية والبرية والبحرية، والاستخبارية والفضائية، وستطالب إسرائيل بتوفير رد دفاعى فى مواجهة الصواريخ طويلة المدى والصواريخ الدقيقة.

وقال مسئول سياسى رفيع إن إسرائيل والولايات المتحدة تفهمان حقيقة أنه بعد الاتفاق النووى أيضًا، لم يصبح النظام الإيرانى أقل خطورة، وأن الأموال التى يتم تحويلها إلى إيران مع رفع العقوبات، يتم تحويلها لتمويل الإرهاب، مضيفا: "الولايات المتحدة وإسرائيل تريان بعين واحدة الوضع القائم وتقيمان بشكل مماثل الوضع المتغير فى المنطقة".



اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

اليهود واهمون عندما يظنون ان تفوقهم العسكرى والقبة الحديدية تجلب لهم السلام والامن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة