"حماية المستهلك" يُحذّر المواطنين من رسائل الفوز بجوائز وهمية عبر المحمول.. رئيس الجهاز: جرائم نصب تقودها عصابات منظمة.. ويؤكد: تنسيق مع الإنتربول الدولى لوقف الإعلانات المضللة على الفضائيات بالخارج

السبت، 07 نوفمبر 2015 03:44 م
"حماية المستهلك" يُحذّر المواطنين من رسائل الفوز بجوائز وهمية عبر المحمول.. رئيس الجهاز: جرائم نصب تقودها عصابات منظمة.. ويؤكد: تنسيق مع الإنتربول الدولى لوقف الإعلانات المضللة على الفضائيات بالخارج اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد جهاز حماية المستهلك، فى بيانه الصادر اليوم، جموع المواطنين ومستخدمى أجهزة المحمول ضرورة توخى الحذر قبل إرسال بياناتهم الشخصية، للفوز بجوائز وهمية يتم الإعلان عنها عبر رسائل المحمول، ومن خلال رسائل البريد الإلكترونى.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز رصد تداول رسائل على التليفونات المحمولة على البريد الإلكترونى تستغل أسماء برامج معروفة على قنوات فضائية، تطلب من المواطنين إرسال بياناتهم الشخصية للفوز بجوائز وهمية، عن طريق الرد على الرسالة، مؤكدا أن هذه عمليات نصب واحتيال تتم بإرسال الرسائل لأى أشخاص بواسطة عصابات منظمة ومجهولة.

وحذر "يعقوب" المواطنين ومستخدمى المحمول من الوقوع فى هذا الفخ والإدلاء ببياناتهم الشخصية أو الرد على هذه الرسائل، ما قد يؤدى إلى وقوع البعض فى مشاكل تتجلى فى استغلال هذه البيانات من جانب بعض المحتالين واستخدامها فى أعمال غير مشروعة، وهو ما يعرضهم للوقوع تحت طائلة القانون، لافتاً إلى أن الجهاز يولى اهتماماً كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة من خلال تبنى سياسة الوقاية خير من العلاج.

وأكد "يعقوب" عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم، وأن الجهاز لن يتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو عن طريق الموقع الإلكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، التنسيق مع الإنتربول الدولى لوقف الإعلانات المضللة التى تبث من قنوات خارجية وتقوم بالترويج بمنتجات غذائية وسلع غير مصرح بتداولها من الجهات المختصة، وتمثل خطورة على صحة المواطنين، على أن يتم اتخاذ الإجراءات ضد من يروج لمنتجات غير مطابقة للمواصفات، إضافة إلى أنه تمت مخاطبة مكتب النائب العام لرفع الأمر للمحاكم المختصة لإصدار أحكام نهائية، بسبب أضرار الإعلانات المضللة على المستهلك المصرى، مع مخاطبة الهيئة العامة للاستثمار بمخالفة القنوات الأوروبية للقوانين المصرية وبثها إعلانات مضللة.

وأضاف "يعقوب" أنه يتم التنسيق مع الهيئة العامة للمواصفات والجودة لتعديل المواصفة القياسية الخاصة بالإعلانات، لضمان تقديم عقوبات رادعة، حيث يرصد الجهاز الإعلانات المضللة وتم تحويل 300 إعلان مضلل للنيابة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ولمنع تداول أغذية تضر بصحة المواطنين والترويج لها فى الفضائيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة