بالصور..البحر الأحمر قبلة الأجانب لإشهار إسلامهم..أسرة ألمانية آخر السياح الذين أسلموا بالغردقة.. إمام مسجد التوحيد يهدى الأسرة مصحفًا شريفًا.. والأوقاف:إسلام أكثر من 50 أجنبيًا بمسجد الميناء

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:27 م
بالصور..البحر الأحمر قبلة الأجانب لإشهار إسلامهم..أسرة ألمانية آخر السياح الذين أسلموا بالغردقة.. إمام مسجد التوحيد يهدى الأسرة مصحفًا شريفًا.. والأوقاف:إسلام أكثر من 50 أجنبيًا بمسجد الميناء أسرة ألمانية الجنسية تشهر إسلامها
البحر الأحمر _ عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضمت أسرة ألمانية الجنسية للعشرات من السياح الأجانب الذين أشهروا إسلامهم بمساجد مدينة الغردقة المختلفة، حيث أقبلت الأسرة المكونة من 4 أشخاص على إشهار إسلامها بمسجد التوحيد بمدينة الغردقة، ولقنها أمام المسجد الشهادة وسط تكبير من المصلين عقب صلاة الجمعة الماضى.

وفوجئ الشيخ عبد الباسط أحمد أمام مسجد التوحيد بمدينة الغردقة بقدوم الالمانى "دونيل كلاوس" وزوجته ونجليه يريدون أن يشهروا إسلامهم، فعلى الفور قام الإمام عبد الباسط أحمد بتلقينهم الشهادة وصاح المصلين الله اكبر الله اكبر، والتقط عدد كبير من المصلين الصور مع الأسرة الألمانية، وعقب انتهائهم أهداهم أمام المسجد نسخة من القرآن الكريم لكل فرد الأسرة.
اليوم السابع -11 -2015

وتعد تلك المرة الأولى فى إشهار أجانب إسلامهم داخل مسجد التوحيد إلا أن مسجد الميناء الكبير بالغردقة الأشهر فى إشهار الأجانب إسلامهم، لأنه يعد أكبر مساجد مدينة الغردقة وأكثرها من حيث المصلين فى جميع أوقات الصلاة، وقد شهد تلك المسجد إسلام أكثر من 50 أجنبيا وأجنبية، عقب صلاة كل جمعة.

ويقول الشيخ طارق السعيد أمام مسجد الميناء الكبير، وملقن الشهادة على الذين يشهرون إسلامه داخل المسجد، أن "السبب الأول فى إسلامهم هداية الله لهم، واستشعارهم بسكينة الإسلام"، موضحا أن من يأتوا لإشهار إسلامهم غالبا ما يكون معهم صديق مصرى مسلم هو من أرشدهم للمسجد، كما أغلب السيدات اللاتى أشهرن إسلامهن يكونوا متزوجين من مصريين مسلمين فهم لهم الفضل بعد الله فى إسلامهم".

وأضاف أمام المسجد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه عقب صلاة الجمعة يقبل سائح أو سائحة ليشهروا إسلامهم، ويقولون أنهم قد سمعوا عن الإسلام من زملاءهم أو من أزواجهم أو من أصدقائهم المصريين المسلمين، أو من معاملة المسلمين لهم، فيلقنهم الشهادة وسط تهليل وتكبير المصلين، موضحا أن عندما يدخل السياح فى الإسلام تستشعر أنهم فى طمأنينة وفرحتهم تملأ أركان المكان، وانهم أقبلوا على الإسلام بروح راضية ومطمأنة.
اليوم السابع -11 -2015

ومن جانبه، قال الشيخ رفعت ثابت وكيل أوقاف البحر الأحمر، أن مسجد الميناء الكبير شهد إسلام أكثر من 50 سائحا وسائحة من جنسيات مختلفة عقب صلوات الجمعة، وانضم له بقائمة إشهار الاجانب مسجد التوحيد بمنطقة الاحياء.

وكان مسجد الميناء الكبير قد شهد من قبل إشهار ألمانيتين الجنسية، وروسيتين، إسلامهن، وسط حضور كبير من المصلين، عقب صلاة الجمعة أيضا، وكذلك كان قد أشهر من قبل الكثير من السياح، حيث اشهرت فى يوم جمعة سابق سائحة ألمانية تدعى "كلوديا"، إسلامها وسط حضور عدد كبير من المصليين، ولقنها أمام المسجد الشيخ طارق السعيد الشهادتين، وبمجرد أن نطقت الشهادتين، تعالت التكبيرات بالمسجد، وسط فرحة كبيرة من المصلين، فيما قدم الجميع التهنئة لها.
اليوم السابع -11 -2015

وكذلك اشهرت أسرة نمساوية الجنسية اسلامهم أيضا، وتتكون من أم ونجلتها ونجلها أمام المئات المصلين عقب صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، وبذلك تعتبر الأسرة النمساوية انضمت للعشرات من السياح الذين يأتون للغردقة كزائرين ويشهرون إسلامهم بها.

ودخلت الأسرة المكونة من أم تدعى "جينا "45 عامًا، وابنتها "جميلة" 13عامًا، وابنها "أشول" 11 عامًا، فى الدين الإسلامى، ونطقوا الشهادتين واحدا تلو الآخر، وذلك يد الشيخ طارق السعيد إمام وخطيب مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، ووسط ما يقرب من الف مصلى، وكبر المتواجدون من المصلين عقب النطق بالشهادة.

وقالت الأم آنذاك إنها سوف تختار لأولادها عقب دخولهم فى الدين الإسلامى أسماء تليق بهم كمسلمين، وحضرت الأسرة لمسجد الميناء بصحبة بعض الجيران والأصدقاء المقربين لهم وذلك وسط فرحة كبيرة ممتلئة بالسرور.

وأيضا أقبلت سويسرية الجنسية تدعى "سبيلا" إسلامها، بنفس المسجد، وكانت أيضاً قد أشهرت الإلمانية الجنسية "جنا" إسلامها بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، وسط حضور عدد كبير من المصليين، وقالت عند إسلامها من قبل والبالغة من العمر 31 عاماً، إنها اقتنعت بدخولها فى الإسلام، وإنها أرادات إن يكتب لها يوم ميلاد جديد فى عمرها بعد دخولها فى الإسلام، وبمجرد أن نطقت الشهادتين على يد الشيخ طارق السعيد إمام مسجد الميناء.

فيما أشهر روسى الجنسية إسلامه بنفس المسجد بمدينة الغردقة، حيث دخل "ماريو" البالغ من العمر 37 عاماً فى الإسلام بعد أن حضر إلى مدينة الغردقة منذ عام وبعد اقناع زملائه له بالدخول فى الإسلام " قام بالإتصال منذ اسبوع " ليخبر زملاءه بأنه مستعد للدخول فى الدين الإسلامى، وبالفعل حضر " ماريو " إلى مدينة الغردقة " ونطق بالشهادتين على يد الشيخ طارق السعيد إمام وخطيب مسجد الميناء بالغردقة، وسط فرحة كبيره من المصلين، وسط هتافات " الله أكبر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة