"مصر للطيران" توقع اتفاقية لتشغيل رحلات تجارية إلى جنوب السودان

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 04:35 م
"مصر للطيران" توقع اتفاقية لتشغيل رحلات تجارية إلى جنوب السودان شريف فتحى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح شريف فتحى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن شركة مصر للطيران للشحن الجوى وقعت اتفاقية مع شركة Nova Aviation، لتشغيل رحلات منتظمة لنقل البضائع بين القاهرة وجوبا بجنوب السودان.

وأضاف فتحى فى بيان لمصر للطيران أن توقيع هذا البروتكول سيدفع نحو تنشيط الحركة التجارية بين مصر وجمهورية جنوب السودان وتفتح آفاق جديدة للتجارة مابين البلدين.
من جانبها أعربت الوزير المفوض ونـــــائب رئيس البعثة لــــدولة جنوب الســـــــودان الســـــــفيرة Nyadang Dei Wal عن سعادتها بهذا التعاون الجديد فى مجال الشحن الجوى والذى سيساهم فى دعم الاقتصاد وحركة التبادل التجارى بين القاهرة وجوبا مؤكدة على الدور الريادى الذى تقوم به جمهورية مصر العربية فى القارة السمراء كدولة عربية شقيقة ودعمها لجميع الشعوب فى كافة المجالات.
وفى السياق ذاته صرح الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى قائلاً: "إن الشركة تسعى منذ فترة طويلة إلى تشغيل خط تجارى مع جمهورية جنوب السودان، حيث يعد هذا البروتوكول أول تعاقد بيننا لتشغيل تجارى لشحن البضائع إلى جمهورية جنوب السودان والذى أتمنى أن يكون بداية لمزيد من التعاون والذى سيساهم مساهمة فعالة فى انتعاش الحركة الإقتصادية والتجارية بين البلدين".


وأضاف جوهر فى بيان مصر للطيران أنه من المقرر تفعيل هذا البروتوكول بتسيير أول رحلة للشحن الجوى بين القاهرة وجوبا اعتباراً من 16 نوفمبر الجاري، معرباً عن أمله فى زيادة الترددات وتكبير حجم طراز الطائرات المستخدمة على هذا الخط فى القريب العاجل وبمجرد الانتهاء من التوسعات والإصلاحات الحالية التى يخضع لها مطار جوبا الدولي.


قام بتوقيع البروتوكول كل من الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى والدكتور Tong Chor Malek المدير العام لشركة Nova Aviation، وذلك بحضور كل من الوزير المفوض ونائب رئيس البعثة لدولة جنوب السودان السفيرة Nyadang Dei Wal وشريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة