اليوم ذكرى تعيين الأسطورة فيرجسون لقيادة اليونايتد والتجربة الأولى فاشلة

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 07:01 م
اليوم ذكرى تعيين الأسطورة فيرجسون لقيادة اليونايتد والتجربة الأولى فاشلة صورة لأول تدريب لفيرجسون مع الفريق
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مر ما يقرب من ثلاث عقود على تولى السير الإسكتلندى أليكس فيرجسون قيادة مانشستر يونايتد الإنجليزى، الذى يعد من أفضل المدربين فى تاريخ كرة القدم.

فى مثل هذا اليوم منذ 29 عام تم تعيين السير الإسكتلندى مدير فنيا لليونايتد، الذى استطاع التتويج بـ38 بطولة مع فريقه السابق خلال 26 عام.

خاض فيرجسون مباراته الأولى بعد التعيين بيومين، فى وضع سيئ للغاية للشياطين الحمر، حيث كان الفريق يقبع فى المركز الـ19 فى الدورى الإنجليزى القديم الذى كان يضم وقتها 22 فريقاً، وسافر المدرب إلى مدينة أكسفورد يونايتد فى 8 نوفمبر 1986 لخوض مباراة أكسفورد بالدورى.

أكسفورد الذى كان يصارع الهبوط من عام 1985 حتى تعرض له فى عام 1988 ، بدأ بالتسجيل مبكرا عبر ركلة جزاء، تسبب فيها مداف يونايتد السابق كيفن موران لينتهى الشوط الأول على هذه النتيجة.

فى الشوط الثانى رفض فيرجسون الاستسلام ودفع بأوراق هجومية من أجل إدراك التعادل، واقترب لاعبى الفريق من تسجيل هدف، إلا أن قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق أطلق أكسفورد رصاصة الرحمة بتسجيل هدف ثان، ليضع فيرجسون فى مأزق، وتنتهى المباراة على هذه النتيجة، وتكون بداية سيئة لأسطورة تدريب الشياطين الحمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة