الرئاسة الروسية تنتقد رسومات "شارلى إبدو" المسيئة لضحايا الطائرة المنكوبة

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 02:35 م
الرئاسة الروسية تنتقد رسومات "شارلى إبدو" المسيئة لضحايا الطائرة المنكوبة شارلى إبدو
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف رسومات شارلى إبدو الفرنسية حول ضحايا تحطم الطائرة المنكوبة فى سيناء قائلاً: "إننا نسميه فى روسيا تدنيسا للمقدسات، ولا علاقة له بالديمقراطية أو حرية التعبير".

وأضاف بيسكوف أن موسكو لا تخطط لبحث الوضع المتعلق بنشر الكاريكاتير خلال اتصالاتها مع باريس، مستبعدا تأثيره على العلاقات الثنائية.

وأردف الناطق أن "شارلى إيبدو" مجلة قليلة الانتشار ومثيرة للجدل لا يقبلها كثيرون، وأكد بيسكوف أنه لا مكان لمثل هذه وسائل الإعلام فى المجتمع الروسى متعدد القوميات والديانات.

وكان قد أرسل عضو مجلس الدوما الروسى فى فصيل "روسيا الموحدة" وزعيم حزب "رودينا" الروسى أليكسى جورافليف طلبا إلى هيئة الحظر الروسية لجعل صحيفة "شارلى إبدو" من الصحف المتطرفة، بسبب نشر رسوم تسخر من مأساة الطائرة الروسية المنكوبة فى مصر إيرباص A321.

وأوضح عضو البرلمان الروسى وفقاً لوكالة تاس الروسية، أن هذه الرسوم تحرض على الإرهاب وقتل الناس، ويجب على السلطات الفرنسية غلق الصحيفة، إذا كانت لا تريد أن تكون شريكة فى هذه الجرائم.

وأضاف أنه يجب أن تكون هذه الصحيفة محظورة وفى قائمة المواد المتطرفة فى روسيا، حيث قامت المجلة فى العدد الأخير برسم كاريكاتير ساخر عن حادث طائرة شركة "Kogalymavia"، الذى أسفر عن مقتل 224 شخصا، حيث يوجد فى الصورة الأولى رجل ملتحٍ فى رداء البدو ويحمل بندقية على ظهره فى إشارة إلى أن "داعش" قامت بإسقاط الطائرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة