5 نصائح للسيطرة على خناقتك مع جوزك برة البيت

الخميس، 05 نوفمبر 2015 08:00 م
5 نصائح للسيطرة على خناقتك مع جوزك برة البيت نصائح للسيطرة على خناقتك مع جوزك
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشهد غير مستحب عندما تنشأ مشكلة بين الزوجين خارج المنزل، علو الصوت أو التراشق بالألفاظ تعلن للجميع أن هناك بركانًا مدفونًا فى هذا البيت، ولم يستطع الزوجان السيطرة عليه، فنشبت نيرانه خارج المنزل.

يقول خبير العلاقات الزوجية "إيهاب معوض" إن أكثر ما يقلل من قيمة الزوجين أمام الناس، نشوب مشكلة خارج المنزل وعدم القدرة على السيطرة عليها، فيبدأ المحيطون بهم فى التدخل لإخماد النيران، التى تترك جرحا غائرا على فى جبين الزوجين مهما استقامت الحياة معهما بعد ذلك.

ويقدم خبير العلاقات الزوجية 5 خطوات لإخماد نيران المشاكل خارج منزل:

خارج المنزل الحبة تبقى قبة


1- المشكلة مهما تكون صغيرة خارج المنزل تكون كارثة، وهنا على الزوجة أن تتجنب النقاط التى تثير غضب زوجها، وتجنبها فى أى نقاش خارج المنزل وعدم المساس بها.

فن السيطرة على المشكلة


2- فى حال وقوع مشكلة خارج المنزل تعلمى فن السيطرة عليها وذلك بإرخاء الحبل تماما والالتزام بالصمت فدائما هو الإجابة التى لا نحاسب عليها ولا تسبب مشاكل.

قلب الدراما إلى موجة كوميدى


3- فى حال حدوث مشكلة خارج المنزل فأنت أمام شبح لموقف درامى، كونى أكثر ذكاء وقومى بتحويله إلى موقف ساخر حتى يمر بدون أن يشعر أحد.

حقك خديه فى البيت


4- قد تعتقد الزوجة التى تسيطر على عصبيتها أمام الناس وتتجنب الخوض فى المشاكل بأنها ضعيفة الشخصية، لكن الحقيقة أنها قوية جدا ، وسوف تكون فرصة حصولها على حقوقها فى المنزل أكبر.

الانسحاب من أرض المعركة


5- إذا فشلت فى محاولة إنهاء المشكلة وإخماد نيران المعركة التى ستحدث خارج المنزل وسيشهدها الناس، عليك فورا الانسحاب وبدون نقاش والعودة للمنزل فهذا سيحفظ ماء الوجه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة