وزير السياحة لوفد إيطالى: نتخذ كافة التدابير لرفع كفاءة تأمين المطارات

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 10:54 ص
وزير السياحة لوفد إيطالى: نتخذ كافة التدابير لرفع كفاءة تأمين المطارات هشام زعزوع وزير السياحة مع الوفد الإيطالى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن الحكومة المصرية تتخذ كافة التدابير والإجراءات لرفع كفاءة تأمين المطارات، وأن هناك قبولا وترحيبا بشأن طلبات بعض شركات الطيران إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها فى إطار القانون المصرى والقوانين الدولية المنظمة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير السياحة، اليوم الاثنين، وفداً إعلامياً إيطالياً بمطار القاهرة عقب عودة الوفد الاعلامى من أسوان، فى إطار رحلة تعريفية تنظمها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع المكتب السياحى المصرى بإيطاليا.

وأشار الوزير إلى تفهم السلطات المصرية تلك الطلبات يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأى إجراءات، مؤكدا التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية فى مجال أمن الطيران.

وأكد "زعزوع" أهمية السياحة الإيطالية بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أن إيطاليا حققت المركز الخامس فى الأعداد السياحية عام 2014 بعد روسيا وبريطانيا وألمانيا وأوكرانيا، مشيرا إلى أن السوق السياحية الإيطالية من أهم مصدرى السياحة لشرم الشيخ والبحر الأحمر، لافتاً إلى أن إيطاليا تعد أول دولة سياحية حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذى يعكس عشق الإيطاليين للمقصد المصرى.

وأضاف "زعزوع" أن الجهات الأمنية اتخذت التدابير والإجراءات الاحترازية ما يكفل أمن وأمان السائح فى المقاصد السياحية المختلفة.

يذكر أن الرحلة التعريفية للوفد الإعلامى الإيطالى امتدت فى الفترة من 26 إلى 30 من نوفمبر بكل من القاهرة والأقصر وأسوان، وتضمنت الزيارة رحلة نيلية من الأقصر وأسوان وزيارة الأماكن الأثرية الخالدة، حيث زار الوفد وادى الملوك ووادى الملكات ومعبد حتشبسوت ومعبد الكرنك ومعبد الأقصر، كما تضمنت الزيارة معبد إدفو بأسوان ومعبد كوم أمبو والسد العالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة