معركة بين وائل غنيم والإخوان بعد انتقاده فترة حكم المعزول.."غنيم":حكم مرسى ديكتاتورى.."محسوب" يطالبه بالصمت ويزعم:تزور التاريخ..أحد حلفاء الجماعة:علينا وقف الاصطفاف معه..وخبير:التنظيم لا يقبل الانتقاد

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 01:11 م
معركة بين وائل غنيم والإخوان بعد انتقاده فترة حكم المعزول.."غنيم":حكم مرسى ديكتاتورى.."محسوب" يطالبه بالصمت ويزعم:تزور التاريخ..أحد حلفاء الجماعة:علينا وقف الاصطفاف معه..وخبير:التنظيم لا يقبل الانتقاد وائل غنيم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت معركة كلامية بين وائل غنيم، الناشط السياسى، وقيادات جماعة الإخوان وأنصارهم، بعدما شن غنيم هجومًا عنيفًا على حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، وطالب الإخوان بالاعتراف بأخطائها، ليهاجم الإخوان غنيم ويطالبونه بالصمت.

فى البداية قال وائل غنيم، الناشط السياسى عبر صفحته على "فيس بوك": "لو كان أحمد شفيق كسب انتخابات الرئاسة وبعديها أصدر إعلان دستورى أعلن فيه تغيير لجنة الدستور ومنع الطعن فى قراراته أمام القضاء، وبعديها تظاهر ضده الملايين فأجابهم بأنه الرئيس الشرعى ولن يقبل التنحى أو إجراء استفتاء على بقائه هل كنت هتؤيد شرعيته وترفض الثورة ضده؟".

وتابع غنيم: "لو مظاهرات بورسعيد حصلت فى عهد السيسى (كرئيس للجمهورية) ومات بسببها 60 شخصا وبعديها السيسى أكد على دعمه لقوات الداخلية وأثنى على أدائها، وأعلن حظر التجول فى بورسعيد هل كنت هتشوفه مسئول مسئولية سياسية عن جريمة القتل؟ وهل كنت هتوصفه بالسفاح والقاتل؟"، موضحًا أن حكم مرسى كان "ديكتاتورى".

فى المقابل رد محمد محسوب على تصريحات وائل غنيم، حيث اتهمه بتزوير التاريخ- على حد قوله- قائلا: "لا أدرى كيف يسهل لعاقل قلب حقائق لم يمض عليها عشرات السنين إنما أحداث عاشها 99% من شعبنا، فعندما يتعلق الأمر بتاريخ شعب فإن الانحيازات السياسية تتراجع".

وأضاف محسوب: "لن نسمح لأحد أن يزور تاريخنا فنحن ندعو للاصطفاف فى يناير المقبل ولكن لن نسكت على ما تقوله"- فى إشارة إلى وائل غنيم- مطالبًا إياه بالصمت.

كما شن ممدوح إسماعيل، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، هجومًا على وائل غنيم، مطالبًا جماعة الإخوان بعدم اعتبار كلامه ووقف دعوات الاصطفاف مع النشطاء السياسيين.

وأضاف إسماعيل: "هل دعوة الاصطفاف المثيرة للجدل والخلاف بكل ما فيها هل تراها تتم بضغط دول خارجية ودعمهم؟ أم برؤية شخصية لمصلحة ضيقة؟ أنتظر إجابات نقاش عاقلة؟".

فيما قال جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، إنه يجب على الجميع عدم الحديث عن الماضى ولكن التفكير فى المستقبل، موضحًا أن تصيد أخطاء الآخرين يجعل دعوات الاصطفاف تفشل.

من جانبه، قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن جماعة الإخوان لا تقبل على الإطلاق أن ينتقد أحد حكم محمد مرسى، ولا تقبل النقد، مما دفعهم للهجوم على وائل غنيم بعدما رحب قياداتهم بعودته للتصريحات والدفاع عن جماعة الإخوان.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع"، أن حلفاء الجماعة من التيار الإسلامى لا يقبلون أى ناشط من خارج التيار ينتقدهم، موضحًا أن الوقائع التى استشهد بها وائل غنيم لانتقاد حكم الإخوان حقيقية ولكن الجماعة تخشى أن يصدق أنصارها هذا الكلام لذلك تقوم بحملة تشويه ضده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed mostafa

تمثلية

عدد الردود 0

بواسطة:

medhat

لاتعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاب فتحي

فعلاً تمثيلية

فعلاً إنها حقاً تمثيلية مثل ماقال التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

روحوا مثلوا بعيد عننا,انتم كلكم شويه عملاء وشاربين من (بئر العماله والخيانه), العبوا غيرها خلاص, بح

**

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Fathy

وكنتوا عاوزين تحكموا مصر!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سعودحسن

خناقه

عدد الردود 0

بواسطة:

الف

فيلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة

تمثلية هزلية

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

معنداش وقت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الدميري

حتى لو معركة بجد ... ملهاش طعم

كلام عيال فالاخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة