بترول بلاعيم:إجمالى إنتاج الشركة من الغاز الطبيعى بلغ 10.6 تريليون قدم مكعب

الأحد، 29 نوفمبر 2015 11:15 ص
بترول بلاعيم:إجمالى إنتاج الشركة من الغاز الطبيعى بلغ 10.6 تريليون قدم مكعب طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل"، أن إجمالى الإنتاج المجمع للشركة من الغاز الطبيعى بلغ 10.6 تريليون قدم مكعب حتى 2015، وبلغ إجمالى الإنتاج المجمع من المتكثفات 236 مليون برميل حتى أكتوبر الماضى.

وأوضح رئيس (بتروبل)، فى تصريحات له اليوم الأحد، على هامش زيارة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية لأبو رديس جنوب سيناء، أن أول إنتاج للشركة من الغاز الطبيعى كان من حقل أبو ماضى فى 1974 بمعدل إنتاج يومى 4.5 مليون قدم مكعب وبدأ إنتاج المتكثفات فى نفس العام بمعدل إنتاج يومى 50 برميلا.

وأشار إلى أن الاكتشافات توالت فى منطقتى دلتا النيل والبحر المتوسط حيث تم وضع 23 حقلا جديدا أعلى الإنتاج وبلغ معدل الإنتاج أيضا من المتكثفات حوالى 9800 برميل يومى.

ولفت إلى أن الشركة تقوم حاليا بتنمية حقل نيدوكو شمال غرب من خلال إكمال البئر الثانى نيدوكو شمال غرب -3 ووضعه على الإنتاج نهاية الشهر الجارى.

وأضاف أن "وضع البئر على الإنتاج يواكب الانتهاء من إنشاء خط الإنتاج الجديد بقطر 24 بوصة وطول 10 كيلومترات لاستيعاب الزيادة فى الإنتاج التى من المتوقع أن تصل إلى 160 مليون قدم مكعب غاز يومى".

وأشار المهندس عاطف حسن إلى استكمال حفر وإكمال بقية الآبار لتصل إلى 7 آبار تنموية، بالإضافة إلى 3 آبار استكشافية جديدة بئر بحرى وبئران بريان مع استكمال شبكة الخطوط الجديدة بإنشاء خط بقطر 24 بوصة وطول 20 كيلومترا لاستيعاب الزيادة فى الإنتاج التى من المتوقع أن تصل إلى 350 مليون قدم مكعب غاز يومى.

ولفت إلى إضافة وحدة معالجة جديدة لمحطة البتريكو بطاقة معالجة 100 ألف برميل يومى لملائمة وضع إنتاج آبار الزيت البرية، مضيفا أنه "تم الانتهاء من المشروع ووضع المحطة على الإنتاج، وذلك بتكلفة نهائية 80 مليون دولار".

ونوه عن أن الشركة بالتعاون مع شركات إنبى وبتروجت قامت بأعمال تجارب التشغيل مما ساهم فى تحسين عملية المعالجة والصيانة اللازمة لإحدى الوحدات القديمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة