الخاسرون بالمرحلة الثانية يلجأون للطعون وتشويه مرشحى الإعادة..الخارجون من سباق "الساحل" يطعنون على النتيجة..خاسر يدشن حملة ضد خصمه بحدائق القبة..وآخر يحرر محضرا بوجود أوراق اقتراع خارج لجنة بكفر الشيخ

الأحد، 29 نوفمبر 2015 03:15 ص
الخاسرون بالمرحلة الثانية يلجأون للطعون وتشويه مرشحى الإعادة..الخارجون من سباق "الساحل" يطعنون على النتيجة..خاسر يدشن حملة ضد خصمه بحدائق القبة..وآخر يحرر محضرا بوجود أوراق اقتراع خارج لجنة بكفر الشيخ دعاية انتخابية - صورة أرشيفية
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت المعارك تشتعل فى الدوائر الانتخابية ، خلال جولة الإعادة بين المرشحين الخاسرين وبين مرشحى جولة الإعادة ، وتنوعت المعارك بين تقديم طعون على نتيجة الانتخابات، بالإضافة إلى تشويه مرشحى الاعادة وتدشين حملات للهجوم عليهم، حيث لجأ المرشحون الخاسرون إما لتنظيم حملات تشويه ضد بعض مرشحى الاعادة ، أو تقديم دعاوى قضائية ضد نتائج الانتخابات.

هاشتاج ضد حسين أبو جاد فى دائرة حدائق القبة


واشتعلت المنافسة فى دائرة حدائق القبة، حيث دشن عدد من المرشحين الخاسرين هاشتاج جديد ضد المرشح بجولة الاعادة "حسين أبو جاد" تحت شعار "هنسقط أبو جاد".

وقالت حملة "هنسقط أبو جاد" :"الفكرة مش فكرة سقوط شخص ، الفكرة سقوط وسيلة تستخدم فى نجاح الفاسدين الوسيلة دى بيستخدمها شخص أو أتنين او عشرة احنا ضدهم علشان وسيلتهم فى الوصول للمنصب" – على حد قولهم - .

وتابعت :" المال السياسى يستغل فقر الناس ويقضى على مستقبل الشباب" واستطردت الحملة :"احنا هنسقط المال السياسى اللى بيمثله وبقوه حسين أبو جاد بدائرة حدائق القبة – على حد قولهم - اللى بيصرف ملايين علشان يوصل للمنصب "، فيما لم يرد المرشح بجولة الاعادة بدائرة حدائق القبة على تلك الاتهامات.

بيان للمرشحين الخاسرين بـ"الساحل"


وفى دائرة الساحل لم يختلف الحال كثيرا ، حيث أصدر المرشحون الخاسرون فى المرحلة الثانية بيانًا، اعلنوا فيه ان ظاهرة المال السياسى تم استخدامها بكثرة فى الانتخابات، وهى سبب خسارتهم المرحلة الثانية.

وتابع البيان: "من منطلق حرصنا جميعًا على مصلحة مصرنا الغالية، وفقط مصلحة مصر التى كانت نصب أعيننا عندما قرر كل منا الترشح للانتخابات البرلمانية، ونظرا لكل ما تم رصده من تجاوزات شابت العملية الانتخابية وكدرت العرس الديمقراطى الذى نادى به الرئيس السيسى لاستكمال خارطة الطريق، فقد قررنا اللجوء للقضاء ، رصدنا قيام بعض اللجان بالفرز فى غير وجود المندوبين، بالإضافة إلى اختلاف نماذج النتائج الموجودة باللجنة الفرعية عن النموذج المعلن باللجنة العامة، كما حدث باللجنة رقم 135 من تعديل لأصوات أحد المرشحين من صوتين إلى 167 صوتا"- بحسب تعبيرهم –

وتابع البيان :"قررنا اللجوء إلى القضاء المصرى باعتباره ملاذا للجميع ونثق فى نزاهته وحيادته لنحتكم إليه فيما تم رصده من تجاوزات صارخة، كما قرر الجميع أن مصلحة مصر هى العليا ولا مصلحة فوقها وإذا كانت مصلحة مصر فى عدم تواجدنا على الساحة السياسية فنحن أول من يقف بجوار مصر ولسنا أقل وطنية من الفريق شفيق الذى تخلى عن حقه فى منصب رئيس الجمهورية لصالح مصر ونحن فى انتظار حكم القضاء العادل".

مستقبل وطن:نواجه حرب شائعات بجولة الإعادة


يأتى هذا فيما قال أحمد سامى المتحدث باسم حزب مستقبل الوطن ، إن الحزب واجه حراب شائعات شرسة خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب ، ومرحلة الإعادة ، مشيرًا الى ان الحزب من المقرر ان يعقد عدد من اللقاءات الجماهيرية لحصد اكبر عدد من مقاعد مجلس النواب خلال جولة الإعادة.

مرشح خاسر بكفر الشيخ يتقدم بطعن


وأعلن المرشح الخاسر لملوم على محمد، بمركز الرياض بكفر الشيخ تقدمه بطعن للمحكمة الإدارية بكفر الشيخ بعدما وجدت حملته الانتخابية أوراق اقتراع ملقاة بالحقول الزراعية خلف مقر اللجنة الفرعية رقم 38 بالمحافظة.

وقال السيد حامد، محامى المرشح الخاسر أن الحملة الانتخابية للمرشح وجدت أصول بطاقات اقتراع وليست صور ملقاة فى الحقول الزراعية خلف مقر اللجنة الفرعية رقم 38 الدائرة الانتخابية رقم 6 مركز شرطة الرياض محافظة كفر الشيخ ، وتم العثور عليها بعد إبداء الرأى والتعليم على اسم أحد المرشحين.

وأضاف أنه قام بتحرير المحضر رقم 4956 لسنة 2015 إدارى نيابة الرياض، وأيضا تجهيز طعن للتقدم به أمام المحكمة الإدارية بكفر الشيخ .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة