فوز "السواق الغاضب" و "63 ثانية" و"نقطة دم" بجوائز سينما الموبايل

الخميس، 26 نوفمبر 2015 08:18 م
فوز "السواق الغاضب" و "63 ثانية" و"نقطة دم" بجوائز سينما الموبايل حفل توزيع جوائز سينما الموبايل
كتبت أسماء مأمون - تصوير مصطفى مرتضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مهرجان سينما الموبايل أسماء الأعمال الفائزة بالمهرجان حيث حصل فيلم "السواق الغاضب" إخراج أحمد أبو الفضل على الجائزة الذهبية وقدرها 10آلاف جنيه، وفاز فيلم "٦٣ ثانية" للمخرج مازن لطفى على الجائزة الفضية، وقدرها 8 آلاف جنيه، أما "نقطة دم" للمخرجة ماريا فاز على الجائزة البرونزية وقدرها 6 آلاف جنيه.

وحصل على الجوائز العينية فيلم "حكم" للمخرج مروان مصطفى الذى فاز بمعدات سينمائية، وفاز فيلم "حائرات"على جائزة لاب توب، أم فيلم "نور" فاز بكاميرا عالية الجودة وحصل فيلم "مش عادى" على شنطة إضاءة سينمائية.

وقال كمال عبد العزيز رئيس المهرجان خلال كلمته إن السينما لها دور فعال فى المجتمع خاصة فيما يتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة مستشهدا بفيلم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة "أريد حلا" الذى ساهم فى تغيير قانون الأحوال الشخصية كما كان فيلم "وداد" لأم كلثوم أول فيلم مصرى تم عرضه داخل وخارج مصر على حد السواء، لافتا إلى أنه من هنا جاءت فكرة إقامة مهرجان يشجع الشباب على المساهمة فى السينما والتعبير عن قضايا المرأة.

وطالب الناقد السينمائى محمد الروبى رئيس لجنة التحكيم وزير الثقافة حلمى النمنم أن يقوم بعرض الأفلام الفائزة فى محافظات مصر المختلفة، لافتا إلى أن أغلب الأفلام المشاركة بها قدر كبير من الجرأة وتناولت موضوع مشاكل المرأة بعد الزواج وقضايا التحرش وأن مشاركة المبدعات كانت لافتة رغم قلتها وهو ما يعكس وعى الشباب بقضايا المرأة ويبشر بجيل جديد وواعٍ من السينمائيين.

وقال وزير الثقافة إن مهرجان سينما الموبايل يدعو للتفاؤل ، لافتا إلى أن هناك ثقافة مرعبة أصبحت فى الشارع وهى أن المرأة حلال أن يتم التحرش بها إذا ما خرجت من بيتها سواء كانت محجبة أم لا، إلا أن الأفلام التى قدمها الشباب تدعو للتفاؤل ووجه الشكر لصناعها على مشاركتهم.

وتم خلال الحفل عرض بعض من الأفلام المشاركة كما تم تقديم عرض لفرقة الأولة بلدى، وحضر الحفل وزير الثقافة حلمى النمنم كما حضر المصور السينمائى كمال عبد العزيز رئيس المهرجان والدكتورة عزة كامل وأعضاء لجنة التحكيم وهم السيناريست مريم نعوم والناقد السينمائى محمد الروبى، وأحمد شوقى، وسهير فهمى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة