بالصور.. تحالفات الخاسرين والرابحين تحسم مصير مرشحى جولة الإعادة بالمحافظات.. الأخوة الأعداء يتحدون فى منيا القمح.. وتحالف نواب الوطنى للفوز بمقاعد الزقازيق.. و "رفاعى وبكير" يتحالفان للفوز فى العريش

الخميس، 26 نوفمبر 2015 05:21 م
بالصور.. تحالفات الخاسرين والرابحين تحسم مصير مرشحى جولة الإعادة بالمحافظات.. الأخوة الأعداء يتحدون فى منيا القمح.. وتحالف نواب الوطنى للفوز بمقاعد الزقازيق.. و "رفاعى وبكير" يتحالفان للفوز فى العريش فرز أصوات - أرشيفية
المحافظات جمال حراجى - فتحية الديب – إيمان مهنى - محمد حسين – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، الآن حالة حراك غير طبيعية وتحركات سريعة للمرشحين الذين حصلوا على أعلى الأصوات واستحق لهم خوض جولة الإعادة، فالكل يحاول الآن الحفاظ على أصوات من انتخبوهم فى الجولة الأولى، والحصول على ثقة من انتخبوا غيرهم، فما بين تحالفات وحرب تكسير عظام، وتقابل المصالح واتحاد أعداء الأمس للفوز بمقعد فى برلمان اليوم، تدور الأحداث الآن فى الدوائر الانتخابية المقرر لها خوض جولة الإعادة.

الشرقية


وتشهد محافظة الشرقية، حالة من الترقب، خاصة وأن 27 مقعداً لم يتم حسمها فى الجولة الأولى، مما يجعل جولة الإعادة أشد سخونة، ومن أشهر التحالفات ما حدث فى الدائرة السادسة منيا القمح، فبعد العداء الواضح بين الشقيقيين فيصل ونايف جيرة، وقيام فيصل بترشيح نفسه ضد أخيه على ذات المقعد، وبعد استبعاده من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات، وترشيحه نجله محمود أمام عمه، وبالرغم من العداء بينهما مؤخرًا، فقد تم الصلح بين فيصل جيرة وشقيقه نايف جيرة، وتم الصلح بينهما، وخاصة بعد خروج محمود نجل فيصل من الجولة الأولى ودخول عمه نايف جولة الإعادة.

من جانبها رفضت الصحفية الشابة عبير تقبية أى تحالف من نوعه مع أى مرشح بالدائرة، وترددت أنباء عن تحالف سعيد درويش مع رجل الأعمال محمد الطوخى.

وفي الدائرة الثانية مركز الزقازيق والتى تجرى الأعادة فيها بين خالد بشر وإيمان سالم واللواء هانى أباظة ومحمد الصالحى ولطفى شحاته ورفعت بيومى ومحمد البحراوى وعزت بدوى، تبين أن مرشحى الحزب الوطنى، "رفعت بيومي ولطفى شحاتة وعزت بدوى ومحمد الصالحى"، سوف يتحالفون سويا للفوز بالمقاعد الأربعة، معتمدين على أنصارهم بالقرى والنجوع.

وفى دائرة بلبيس، قرر محمود خميس المرشح الفائز على إحدى مقاعد الدائرة من الجولة الأولى، دعم المرشح على جولة الإعادة على البطريق، للفوز بإحدى مقعدى الدائرة الباقيين، وخرج معه فى مسيرة تأييدية وينافسه فايز أبوخضرة، وفهمى الرماح، وسعيد العبودى.

وفى دائرة ديرب نجم والتى تجرى فيها الإعادة على المقعد الثانى للدائرة بين الدكتور عبد الباقى تركيا، ومصطفى السعيد، أكد مصدر مقرب من رجل الأعمال طلعت السويدى المرشح الفائز بالجولة الأولى، أنه سيدعم عبد الباقى تركيا فى جولة الإعادة، وظهر ذلك واضحا فى قيام تركيا بتهنئة السويدى، وحرصا على التقاط الصورة التذكارية سويا، ومن الصعب أن يدعم السويدى الوزير الأسبق مصطفى السعيد، بحكم العداء القديم بينهما منذ قديم الأزل.

وفى الدائرة الثانية عشر الحسينية ومقرها مركز الحسينية وتضم مراكز الحسينية وصان الحجر ومنشأة أبو عمر و قسم الصالحية الجديدة، والتى تجرى الإعادة فيها على 3 مقاعد بين كل من المرشح السيد أحمد الطحاوى، وخالد أحمد عبد المولى، ورأفت السيد أحمد إسماعيل، ومحمد حسن سلامة، وهشام عبد السلام رزق ، السيد رحمو ،تم عقد إجتماع بين كل من مرشحي المدينة وهم " هشام رزق" وخالد عبد المولى والسيد رحموا ، فيما تحالف المرشحين الثلاثة الأخرين، مراهنين علي أصوات أهالى الريف وخاصة أن البندر لن يخرج في الإعادة للتصويت .

وفي الدائرة الثالثة عشر كفر صقر ومقرها مركز كفر صقر وتضم كفر صقر وأولاد صقر ولها مقعدان، يقوم المرشح الفائز محمد علي يوسف عن قائمة حب مصر، بدعم ملاك على جمعة ومحمد حلمى، حيث تجرى الإعادة فى هذة الدائرة بين كل من الدكتور صلاح منصور، والدكتورة ملاك على جمعة، ومرشح الوفد صلاح شربية، ومحمد حلمى.

شمال سيناء

وفى شمال سيناء، أعلن مرشحان فى جولة الإعادة بالعريش، التحالف فيما بينهما لخوض التنافس على مقعدين برلمانيين، يتنافس عليهما 4 مرشحين فى الدائرة الأولى بالعريش، وذلك فى مؤتمر بحضور عدد من رموز مدينة العريش وكبار قبيلة الفواخرية وعائلات أولاد سليمان.

وجاء التحالف الذى ضم كل من الدكتور حسام رفاعى، والمحامى رحمى بكير، بعد تدخل عدد من رموز مدينة العريش، بغرض حفاظ أبناء مدينة العريش على مقعدين برلمانيين.

وأعلن المرشح الدكتور حسام رفاعى فى تصريحات له أن هذا التحالف ليس عنصريا ولكنه انتخابى، لافتا إلى أنه حصل على 6100 صوت فى الجولة الأولى وزميله عادل زناتى حصل على 4400 صوت، والمرشح المتحالف معه رحمى بكير حصل على 3700 صوت، وزميله منسى جودة حصل على 3200 صوت، وأكد على أنهم يحترمون جميع زملائهم ويتنافسون بطرق مشروعة ومحترمة بعيدا عن أى حسابات أخرى.
اليوم السابع -11 -2015

من ناحيتهما لم يعلن المرشحان الآخران عادل زناتى ومنسى إبراهيم جودة موقفهم من التحالف، فى الوقت الذى يواصلان فيه حشد أنصارهما من مؤيديهما من أبناء العريش وأبناء المحافظات الأخرى المقيمين بالعريش.

المنوفية

وفى المنوفية، وفى دائرة مركز منوف، أعلن المرشح على مبروك المسيدى، مرشح حزب المصريين الاحرار، تحالفه مع المرشح عبد الحكم شاهين المرشح المستقل، والذى يتنمى إلى قرية صنفط التابعة لمركز منوف، والأول يتنمى إلى قرية زاوية رزين، والقريتان تفصلهما عزبة بريك.

ويعتمد كل منهما على قريته حيث استطاع مرشح حزب المصريين الاحرار حصد 7 آلاف صوت من قريته، والآخر استطاع الحصول على 5600 صوت بقريتة، ويأمل كل منهما فى حصد أصوات القريتين، بالإضافة إلى التربيطات مع القرى الأخرى.

الامر الذى أدى إلى تحالف كل من المرشح الأقوى فى الدائرة، والحاصل على أكبر عدد أصوات، المستقل أيمن معاذ، والذى حصد 24 ألف من جميع قرى الدائرة، وتعد قريتة من أعلي القري تصويتا، حيث أستطاع الحصول على 10500صوت من قريتة منشأة سلطان، ومرشح حزب الوفد الجديد أمير الجزار ابن نفس القرية وهو ثانى أقوى مرشحى الدائرة، حصل على 19 ألف صوت، 9 آلاف من قريته والأصوات الباقية من جميع قري الدائرة، ويطمع كل منهما في عدم خروج المقعدين من القرية الام منشأة سلطان.

الإسماعيلية

وفى الإسماعيلية يتنافس 10 مرشحين على 5 مقاعد، بعد حسم المقعد الأول بالدائرة الأولى للمهندس محمود عثمان بـ52 ألف و389 صوتاً، ليصل مرشحان للإعادة فى نفس الدائرة على مقعد واحد، وهما اللواء اشرف عمارة مرشح مستقل وحصل فى الجولة الأولى على 14 ألف و531 صوتاً، والمهندس احمد نصر الله مرشح فردى عن حزب مستقبل وطن وحصل فى الجولة الأولى على 8 آلاف و818 صوتاً.

والتحالفات فى الدائرة الأولى متشعبة، منها تحالفات أحزاب وعائلات ومرشحين سابقين، والأقرب لحصد معظم التحالفات أشرف عمارة، حيث يدعمه عدد من المرشحين الذين لم يوفقوا فى الانتخابات نظرا لموقفة ولعدم استخدامه المال السياسي والرشاوى الانتخابية والتي كانت واضحة تماما فى الجولة الأولى لبعض المرشحين وأيضا عدم مغالاته فى الدعاية الانتخابية بحسب ما قالة مرشح حزب التحالف الشعبي مسعد الفطايرى مؤكدا دعمه لعمارة، أيضا محبى الدكتور عبد المنعم عمارة المحافظ، والوزير الأسبق من أبناء الإسماعيلية، ووقوفه بقوة إلى جانب ابن أخيه، وجزء من مؤيدي محمود عثمان المرشح الفائز، أما نصر الله فقد يدعمه الجزء المتبقى من مؤيدى محمود عثمان، وهم ليسوا بقلة، بالإضافة إلى دعم الشباب وحزب مستقبل وطن.
اليوم السابع -11 -2015

وفى الدائرة الثانية والتى تضم القنطرتين شرق وغرب، يتنافس فيها عصام منسى، وحصل على 10 آلاف و387 صوتاً فردى مستقل، ومدعوم من بعض العائلات فى القنطرة شرق وغرب ومحمد طلبة وحصل على 5 ألاف و270 صوتاً فى الجولة الأولى، وهو مرشح مستقبل وطن.

وفى الدائرة الثالثة والتى تضم مركز الاسماعيلية ومدينة فايد ومدينة أبوصوير، والتى يتنافس فيها أربعة مرشحين، فقد تعتبر دائرة تكسير العظام والتحالفات بها منقسمة إلى مراكز فمركز الإسماعيلية يمثله المستشار عبد الفتاح عبد الله وحصل فى الجولة الأولى على 11الف و206 صوت ومدعوم من أبناء مركز الإسماعيلية وضواحيها ومدينة فايد يمثلها إبراهيم رفيع مرشح حزب الشعب الجمهوري وحصل فى الجولة الأولى على 11 الف و768 صوت ومدينة أبو صوير يمثلها مرشحين هما العميد احمد شعيب مرشح حزب المؤتمر وحصل على 16 الف و775 صوت ومحمد فوزي عبد الحليم وحصل على 9 آلاف و960 صوت والتحالفات الأكثر وضوحا بين المستشار عبد الفتاح عبد الله واحمد شعيب من جهة ومن جهة أخرى بين إبراهيم رفيع واحمد شعيب، وخاصة فى أبو صوير، هذه الدائرة نصيبها مقعدين من الأربعة مرشحين.

والدائرة الرابعة وهى دائرة التل الكبير والقصاصين، ويتنافس فيها أحمد بدران البعلى، وحصل على 10 آلاف و27 صوتاً، ومحمد على مصطفى وحصل على 9 الف976 صوت والاثنان من مدينة القصاصين الأمر الذي يجعل التحالفات محصورة معظمها فى القصاصين وتبقى مدينة التل الكبير التي خرجت من المنافسة جزء منها يدعم بدران، والجزء الآخر يدعم محمد على مصطفى، وجزء ثالث غير راضى عن المشاركة وربما يبطل صوته.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة