"مياه القناة" تبدأ فعاليات مبادرة "الترشيد أسلوب حياة" بمركز النيل ببورسعيد

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 01:17 م
"مياه القناة" تبدأ فعاليات مبادرة "الترشيد أسلوب حياة" بمركز النيل ببورسعيد جانب من الندوة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت ميرفت الخولى، مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، أن توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه ينبغى التركيز عليها فى الفترة الحالية خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها مصر الآن.

وجاء ذلك خلال ندوة تحت عنوان "قطرة ماء.. تساوى حياة" ضمن أولى فعاليات مبادرة "الترشيد أسلوب حياة"، بمركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد، بالتعاون مع شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث تستهدف المبادرة دعم ثقافة الترشيد بشكل عام بين كل فئات المجتمع.

وأوضح المهندس عاشور السيد، رئيس قطاع بورسعيد، أن الاستفادة من المياه بأقلّ كميّةٍ وتكلفةٍ ممكنةٍ فى غاية الأهمية، فالهدف من الترشيد هو الاستخدام الأمثل للمياه الصّالحة للشّرب والحفاظ عليها والتّرشيد بشكلٍ عام للمياه، والابتعاد عن الإسراف الّذى نهى عنه الله تعالى.

كما تم إلقاء الضوء على طبيعة عمل قطاع بورسعيد والتواصل مع المواطنين والحرص التام على تقديم منتج مطابق للمواصفات ويتم متابعته من قبل وزارة الصحة، كما تطرق أيضًا إلى الجهد الذى يبذله العاملون بالقطاع وتكليفه بتطهير بالوعات المطر والصرف الصحى .

وقام عادل عبد المنعم، مدير عام العلاقات العامة والإعلام والتوعية بشركة محافظات القناة، بتعريف عمل قطاعات الشركة المختلفة وأهميتها، وأهمية التواصل بين مختلف قطاعات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، وتطرق لكيفية الحفاظ على المياه عن طريق زيادة التّوعية فى عدم الإسراف فى المياه لجميع فئات المجتمع بالطّرق الأكثر حفاظًا على المياه، واستعمال السلوكيات الإيجابية فى الاستحمام بدلاً من ملء البانيو وإغلاق الصّنبور وفتحه فقط عند الحاجة للمياه، وعدم فتح صنبور المياه لمدّة طويلة أثناء الحلاقة وتنظيف الأسنان، ويفضّل تركيب موفّر للمياه وأهمية فحص خزّانات المياه بشكلٍ مستمر حتّى لا يكون هناك تسريب يسبّب هدر المياه، وينصح باستخدام نظام القربة فى السيفون لتقليل المياه المهدرة إجراء فحصٍ دورى لحنفيّات المنزل، والعمل على إصلاح ما هو تالف منها وأيضا تنظيف سخّان المياه لإزالة الترسبّات الداخليّة.

وأكد سيف شعلان، مدير التوعية بمحافظات القناة، فى كلمته أن هناك قصورًا فى جوانب متعددة من الممارسات اليومية لاستهلاك المياه مما يؤدى إلى هدر هذا المورد الحيوى واستنزافه بلا محددات لهذه الثروة القابلة للنفاد، وعليه لابد من أن تستخدم التوعية النفسية بصورة تنسجم مع متطلبات الحياة المعاصرة لإحداث التطوير الفكرى والسلوكى المنشود، مؤكدا على حرص الشركة على تلقى أى شكاوى من خلال الخط الساخن (125) لبحثها والعمل على حلها فورًا .

شارك فى الندوة هشام كامل، مدير العلاقات العامة بقطاع بورسعيد، وسماح حامد، مسئول المتابعة بمركز النيل للإعلام، وحضرها عدد كبير من الشباب الذين تجاوبوا مع المبادرة وشاركوا بعدد من الأسئلة فى حوار مثمر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة