الصحافة الإسرائيلية: الولايات المتحدة ترعى عناصر داعش بدلا من قتلهم.. نتنياهو لكيرى: لم ولن نجمد المستوطنات فى الأراضى المحتلة.. مشروع قرار بالكنيست لغلق المساجد بزعم التحريض على الإرهاب

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 09:48 ص
الصحافة الإسرائيلية: الولايات المتحدة ترعى عناصر داعش بدلا من قتلهم.. نتنياهو لكيرى: لم ولن نجمد المستوطنات فى الأراضى المحتلة.. مشروع قرار بالكنيست لغلق المساجد بزعم التحريض على الإرهاب لقاء نتنياهو وكيرى فى القدس
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يديعوت أحرونوت

رسام إسرائيلى: الولايات المتحدة ترعى عناصر داعش بدلا من قتلهم


انتقد موقع القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع تنظيم"داعش" الإرهابى، ورسم رسام الكاريكاتير الإسرائيلى بموقع القناة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى وهو يجلس بجوار أحد عناصر داعش.

ورسم الرسام الإسرائيلى أحد عناصر داعش وهو نائم على أريكة ويسأله كيرى "فى رأيك كيف ترى المنطق"،فيرد الإرهابى " انا لا أرى أى شىء".
اليوم السابع -11 -2015

ويرى الرسام من خلال الكاريكاتير أن الولايات المتحدة ترعى عناصر التنظيم بدلا من قتالهم فى المناطق التى يسيطرون عليها فى سوريا والعراق.

معاريف

نتنياهو لكيرى: لم ولن نجمد المستوطنات فى الأراضى المحتلة


كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قال لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أنه لن يقوم بتجميد الإستيطان فى الأراضى الفلسطينية ، خلال اللقاء الذى جمعهما بالقدس المحتلة.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو أعلنها صراحة لكيرى لم ولن نقوم بتجميد المستوطنات ، محذرا كيرى من أنه فى حالة موافقة المجتمع الدولى على قيام السلطة ببناء منازل للفلسطينيين فإن هذا سيقابله ببناء للمستوطنات.
اليوم السابع -11 -2015

وأتهم نتنياهو السلطة الفلسطينية فى أنها سبب الإرهاب على حد زعمه فى القدس، مدعيا أن السلطة تمارس تحريضاً دينياً للفلسطينيين حول المسجد الأقصى.

وقال نتنياهو أن الحل الوحيد لتغيير الظروف الأمنية و الاقتصادية فى الأراضى المحتلة هو عودة الهدوء فى إسرائيل الذى من شأنه تقليل وتيرة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

هأارتس

مشروع قرار بالكنيست لغلق المساجد بزعم التحريض على الإرهاب


ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية أن 12 عضوا من اليمن المتطرف فى إسرائيل تقدموا بمشروع قرار فى الكنيست يطالب بغلق المساجد التى تحرض على العنف ضد الإسرائيليين أو الخروج فى انتفاضة شعبية أو الدعوة للتظاهر ضد إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن القرار يدعو كذلك لإعتقال أى فلسطينى يحرض ضد الإسرائيليين ، موضحة أن معظم الأعضاء ينتمون لحزب "البيت اليهودى" المتطرف بالإضافة إلى أعضاء ينتمون لحزب الليكود الحزب الحاكم فى إسرائيل.
اليوم السابع -11 -2015

وزعم الأعضاء أن هذا المشروع يشبه إلى حد كبير الإقتراح الذى تقدمت به الحكومة الفرنسية بعد سلسة الهجمات التى استهدفت العاصمة الفرنسية باريس وأسقطت العشرات من الضحايا ، وذلك فى إطار محاربة العالم للإرهاب.

وأكدت الصحيفة أن الأعضاء كتبوا فى ورقتهم لمشروع القرار أن إسرائيل لن تسمح إستخدام المساجد من أجل التحريض والإرهاب لذلك سيتم غلقها.


موضوعات متعلقة..


- الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل أجرت تجربة ناجحة على منظومة دفاع عن الطائرات بالتعاون مع الإيرباص.. حاخام فى بلجيكا: أتوقع هجمات على اليهود ويدعوهم للهجرة إلى إسرائيل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة

ههههه ، وشهد شاهد من أهلها ، ماقلناش احنا حاجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة